آخر الاخبار

الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين مسودة النووي .. ما هي الضمانات التي أضافتها إيران؟

الماجستير بمرتبة الشرف للباحث اليمني محمد أحمد العقاب

الخميس 01 يناير-كانون الثاني 2015 الساعة 09 مساءً / مأرب برس – خاص:
عدد القراءات 3452

حصل الباحث اليمني محمد أحمد العقاب على درجة الماجستير في علم الخلية والفيزيولوجيا النباتية بمرتبة الشرف وعلامة قدرها 97.5% من جامعة حلب برسالتة المقدمة بعنوان (استنساخ ضروب خلوية معزولة من الزراعة النسيجية للنوع Nepeta cataria   وتقييم قدرتها على إنتاج المركبات الثانوية) الرسالة التي أشرف عليها الاستاذ الدكتور محمد علي نجار استاذ زراعة الانسجة النباتية بكلية العلوم والاستاذ الدكتور وريد خياطة استاذ الكيمياء التحليلية والغذائية كلية الصيدلة .

وقد أستعرض الباحث الطرائق البديلة في تقانة زراعة الأنسجة بغرض زيادة انتاج المركبات الثانوية وبما يحقق التنمية المستدامة ويلبي الاستهلاك البشري من الدواء والمركبات الهامة ،الرسالة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي تركزت حول واحد من أهم النباتات الطبية في اليمن ،.

وقد أوصت لجنة الحكم المؤلفة من الاستاذ الدكتور غسان عبدالله استاذ بيولوجيات العضويات بكلية الهندسة الزراعية والاستاذ الدكتور محمد علي نجار استاذ زراعة الانسجة والاستاذ الدكتور عماد الدين خلف دكتور البيئة والتنمية المستدامة بطباعة الرسالة ومبادلتها مع الجامعات العربية والاجنبية على نفقة جامعة حلب ، حضر المناقشة الاستاذ الدكتور عبدالقادر حريري أمين فرع جامعة حلب والاستاذ الدكتور كمال خضري رئيس مكتب التعليم العالي وقيادة الجامعة وعمادة الكليات وحشد غفير من الطلاب والباحثين ووسائل إعلام عربية .الجدير بالذكر ان الباحث قام بنشر خمسة ابحاث في مجلات علمية محكمة داخلية وخارجية خلال مرحلة الماجستير .

اكثر خبر قراءة طلابنا