آخر الاخبار

مـأرب..«الفريق بن عزيز» واللواء «العرادة» يوقدان الشعلة الأم التاسعة والخمسين لثورة 26 من سبتمبر المجيدة التحالف يعلن تدمير هدف ثمين تحدث عن تحديات ومؤامرات.. الرئيس «هادي»يبعث برسائل مهمة للعالم واليمنيين الحوثي يستفز اليمنيين.. قرارات حوثية جديدة تقضي بمنع النساء من استخدام الهاتف المحمول والعمل مع المنظمات الإغاثية ومسؤول حكومي يُدين-وثيقة قناة سهيل الفضائية تعاود بثها من داخل اليمن ”بن دغر“ يؤكد على أهمية تحديث وسائل المواجهة مع الحوثيين بالاعتماد على الذات وإنعاش القرار الوطني قيادي حوثي يكشف مساحة تقدم مليشياتهم بمأرب خلال عامين .. أقل من 1% في الشهر تعرف على الدولة الحيدة في العالم التي لم تبلّغ عن أي إصابة بكورونا منذ بدء الوباء مطالب لوزير الصحة بفتح تحقيق عاجل بسبب عرقلة المواطنين المسجلين في المنصات الرقمية من أخذ لقاح كورونا في المراكز الصحية معارك محتدمة منذ ساعات الفجر الأولى بـ”حريب مأرب“ ومصادر تؤكد سقوط عدد من القتلى في صفوف المليشيا

حاز على عشرين شهادة كفاءة من قبل عشرين بروفيسوراً من جهابذة اللغة الإنجليزية وعرّابيها شهدوا له كمتحدثٍ مجيدٍ للغة الإنجليزية

الأربعاء 09 إبريل-نيسان 2008 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - حيدر أباد – عبدالمنعم الشيباني – خاص
عدد القراءات 28916

من اللواء الأخضر إلى عروس البحر الأحمر وعبر بوابة الشعر الإنجليزي فلتةٌ إستثنائيةٌ أخرى، عارف أحمد الأهدل من تهامة (موفد جامعة الحديدة لدراسة الماجيستير قسم مناهج اللغة الإنجليزية لدى جامعة EFL U المركزية حيدر أباد الهند) ثاني شاعر يماني شاب يؤسس إسمه في قائمة شعراء اللغة الإنجليزية بمواصفات القصيدة (من غير تضخيم أو تقزيم).

بدأ الأهدل وايتمان كتابة القصيدة الإنجليزية كسلفه "الشرماني بيليك" في السنة الثانية من دراسته الجامعية وكان أول من احتضنه وتبناه شاعراً بالإنجليزية البروفيسور "آشوك كومار سنها" بروفيسور هندي وشاعر باللغة الإنجليزية له مؤلفات شعرية منشوره بالهند، ثم عمّقت جريدة يمن تايمز الناطقة بالإنجليزية هذا الإكتشاف ونشرت للأهدل باقة من قصائده وحزمة من المقالات الأدبية على صفحة Youth Forum "منتدى الشباب".

كتب الأهدل 120 قصيدة إنجليزية أبرزها قصيدة Telephonic Love "الحب عبر الأثير" والتي فازت بالمنتدى الدولي بكندا ونشرت في كتاب Poetry Vibration "ذبذبة الشعر" في عام 2004، كتاب يصدر سنوياً ويضم نخبة من القصائد العالمية المختارة للشعراء الشباب في العالم.

ليس عجباً أن ينقش الأهدل إسمه بين شعراء الإنجليز إذا علمنا أنه حاز على عشرين شهادة كفاءة من قبل عشرين بروفيسوراً من جهابذة اللغة الإنجليزية وعرّابيها شهدوا له كمتحدثٍ مجيدٍ للغة الإنجليزية بشروطها وقواعدها، متفرداً لنفسه بميزة أخرى وهي إستعماله المدهش للمصطلحات والقدرة الخارقة على استدعائها في المواقف التعبيرية المختلفة.

والأكثر عجباً هو أن الأهدل شاعرٌ بالعربية أيضاً (يجمع بين الأختين ويقابل بين الضدين) مشاركاً في كثيرٍ من المنتديات والمسابقات العربية آخرها مسابقة أمير الشعراء من قناة أبوظبي لهذا العام 2008 والتي يطمع "أهدلنا الجميل" بتصويت الجمهور لصالحه.

بيد أنّ الأعجب في الخبر هو أن شاعر الإنجليزية عارف الأهدل هو الظل الجميل لشاعر العروس الغربي بالعربية محمد الورد، من جامعة الحديدة أيضاً وصاحب ديوان "شمائل الورد".

  
اكثر خبر قراءة طلابنا