طلاب جامعة صنعاء يواصلون احتجاجاتهم رفضاً لأي تواجد مسلح ويدعون للاحتشاد غداً الخميس

الأربعاء 24 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 06 مساءً / مارب برس - عبدالله المنصوري
عدد القراءات 2385
 
 

دعىت الحركة الطلابية بجامعة صنعاء إلى مسيرات حاشدة تنطلق غداً الخميس من جميع الكليات، استمراراً للنضال السلمي الطلابي ورفضاً لتواجد الميليشيا المسلحة .

وقالت الحركة الطلابية في بلاغ صحفي :" إن هذه المسيرة تأتي في ظل استمرار سيطرة المليشيا المسلحة على حرم كلية الطب رغم إعلانها قبل أسبوعين من اليوم انسحابها من الحرم الجامعي بشكل نهائي".

وطالبت الحركة بعدم عسكرة الجامعة سواء من قبل المليشيا أو العسكر, وجددت دعوتها وبشدة إلى سرعة إجراء انتخابات اتحاد الطلاب, وإلغاء رسوم الموازي والالتزام بمجانية التعليم.

وأكدت أنها ماضية في تحقيق جميع مطالبها الأربعة التي أعلنت عنها منذ انطلاقتها، وأنها لن تعود خطوة واحدة إلى الخلف

وحذرت الحركة من الالتفاف على مطالب الطلاب، داعيةً رئاسة الجامعة إلى سرعة تنفيذ هذه المطالب المشروعة.

نص البلاغ:

استمراراً للنضال السلمي للحركة الطلابية الرافضة لتواجد المليشيا والسلاح بجامعة صنعاء, فإنها تدعو جميع الطلاب يوم غد الخميس للتجمع في كلياتهم والانطلاق بمسيرات إلى البوابة الشرقية لجامعة صنعاء أمام بريد الجامعة حيث نقطة التجمع, الساعة ١٠ صباحاً.

وتأتي هذه المسيرة في ظل استمرار سيطرة المليشيا المسلحة على حرم كلية الطب رغم إعلانها قبل أسبوعين من اليوم انسحابها من الحرم الجامعي بشكل نهائي, وتطالب الحركة أيضاً بعدم عسكرة الجامعة سواء من قبل المليشيا أو العسكر, وتجدد دعوتها وبشدة إلى سرعة إجراء انتخابات اتحاد الطلاب, وإلغاء رسوم الموازي والإلتزام بمجانية التعليم.

كما تؤكد الحركة أنها ماضية ومستمرة في تحقيق جميع المطالب الأربعة التي أعلنت عنها من انطلاقتها, وأنها لن تعود خطوة واحدة إلى الخلف, وتحذر من الالتفاف على مطالب الطلاب والحركة وتدعو رئاسة الجامعة إلى سرعة تنفيذ هذه المطالب المشروعة.

 
اكثر خبر قراءة طلابنا