آخر الاخبار

تحرك رئاسي فرنسي مدعوم من الديوان الأميري القطري لايقاف صفقة انتقال امبابي لصفوف ريال مدريد الاسباني وكبري صحف مدريد تفجر مفاجأة حسين العزي يفتري كذبا وزورا على اللواء سلطان العرادة هربا من فتح الطرقات .. المليشيات الحوثية تعلن رفضها فتح الطرق تحركات مريبة في ثاني اكبر جزر الإرخبيل السقطري وصور للأقمار الصناعية تكشف المستور توجيهات إيرانية مفاجئة لقيادة جماعة الحوثي والأخيرة تصدر تعليمات عاجلة لأفرادها في الحديدة والسواحل الجنوبية السعودية.. تنفذ حطم الإعدام بحق 7 مدانين دراسة أمريكية حديثة ينشر مأرب برس تفاصيلها ...حذرت من تدخل عسكري وكشفت عن الخيار الأكثر فاعلية لمواجهة الحوثيين والطرف القادر على كسرهم عسكريا عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يصل العاصمة البريطانية لندن في مهمة هامة  نهب قرابة ثلاثة طن من الذهب الخالص على أحد الدول العربية عاجل : عقوبات أميركية وبريطانية على قيادات حوثية المليشيات تصدر بياناً بشأن حقيقة استهدافها لكابلات الاتصالات البحرية الدولية في البحر الأحمر

دورتين في ضوابط المناصرة الاعلامية للأطفال والنساء ضحايا العنف الجنسي

الإثنين 15 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 2481
  
 

ينفذ معهد محمد بن عيسى الجابر ( MBI ) للاعلام بالتعاون مع سياج لحماية الطفولة دورتين على "ضوابط المناصرة الاعلامية للأطفال والنساء ضحايا العنف الجنسي.

وقال رئيس منظمة سياج أحمد القرشي: النشر الاعلامي غير المهني لهذا النوع من الجرائم والانتهاكات له آثار كارثية على الضحايا وذويهم أكثر من الانتهاك نفسه. لأنه يتحول إلى وصمة عار تلازمه الضحية وأسرته لعقود وتخلف أضراراً نفسية واجتماعية خطيرة.

وبالتالي فإن هذه البرامج تمثل حماية وقائية للضحايا والمجتمع ولوسائل الاعلام نفسها؛ وهو بداية لتعاون أوسع بين "سياج للطفولة" و"مؤسسة ( MBI ) للإعلام".

البرنامج التدريبي الذي ينفذ على مرحلتين (من 16–25 ديسمبر الجاري) هدفه رفع الكفاءة المهنية لمحرري الاخبار والتقارير الاعلامية في "وسائل الاعلام المحلية؛ والمنظمات غير الحكومية المتخصصة في تعزيز وحماية حقوق الانسان ". وكان معهد محمد بن عيسى الجابر وبعد استقرار الاوضاع الامنية بصنعاء استانف برامجه التدريبية المجانية ونفذ خلال الاسابيع الماضية ٤ دورات تدريبيه في (فن الالقاء /ومهارات العمل الميداني / وانتاج التقارير التلفزيونية)