تشيلسي يعبر توتنهام ويواصل صدارته للدوري الانجلييزي

الخميس 04 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 2418

قاد الإيفواري ديديه دروجبا ناديه تشيلسي لتحقيق فوز كبير على ضيفه توتنام بثلاثية نظيفة في قمة الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الأربعاء .

 

وصنع دروجبا هدفا وسجل آخر وهي المرة الأولى التي يفعل فيها هذا منذ عام 2010 بالدوري الإنجليزي .

 

وباغت توتنام أصحاب الأرض في بداية المباراة وكاد كين أن يسجل الأول للسبيرز ولكن العارضة تصدت لرأسيته .

 

وعاقب أزار جناح تشيلسي فريق توتنام بعد أن سجل الأول بعد تبادل بالكرة بينه وبين دروجبا قبل أن يسدد بيسراه فشل لوريس في التعامل معها لتسكن الشباك في الدقيقة 19 .

 

وفي الدقيقة 22 أضاف دروجبا الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من أوسكار انفرد على إثرها ليسددها بقوة بيمناه في شباك توتنام .

 

وفي الشوط الثاني سجل الفرنسي لويك ريمي الهدف الثالث بعد مجهود رائع إذ راوغ فيرنتونخن داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد بيمناه في الشباك بالدقيقة 73 .

 

بتلك النتيجة يواصل تشيلسي الأداء المذهل له هذا الموسم إذ رفع رصيده لـ36 نقطة في المركز الأول فيما تجمد رصيد توتنام عند 20 نقطة في المركز الـ11 .

سانشيز يقتل براعة ساوثامبتون وحارسه ويقود أرسنال لفوز جديد

 

قاد التشيلي أليكسيس سانشيز فريقه أرسنال لتحقيق انتصار قاتل على ساوثامبتون في الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن سجل هدف المباراة الوحيد قبل دقيقتين من النهاية .

 

وسجل سانشيز هدفه التاسع في بطولة الدوري هذا الموسم كهداف أرسنال في المسابقة .

 

واستطاع أرسنال أن يتغلب على براعة فرازر فورستر حارس ساوثامبتون الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة طوال شوطي المباراة .

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي في ظل تألق فورستر حارس ساوثامبتون الذي تصدى لأكثر من فرصة أبرزها رأسية ويلبيك الذي أخرجها لركنية .

 

على الناحية الأخرى أهدر بيللي مهاجم ساوثامبتون فرصة لا تضيع من انفراد تام أمام مارتينيز حارس أرسنال الشاب قبل أن يطيح بالكرة فوق العارضة .

 

وفي الشوط الثاني حاول أرسنال تسجيل هدف الفوز وأدخل أرسين فينجر المدير الفني للمدفعجية كل من بودولسكي وأوليفيه جيرو .

 

ولكن فورستر تصدى لأكثر من فرصة محققة أبرزها تسديدة قوية لجيرو بيسراه بالإضافة للعبة خطيرة من ويلبيك، كما أخرج رأسية لجيرو ببراعة شديدة في الدقيقة 86 .

 

وفي الدقيقة 88 انطلق تشامبرز من الناحية اليمنى قبل أن يرسل عرضية حاول جيرو تمهيدها لكنه فشل قبل أن تصل لرامسي الذي أرسل عرضية أرضية لم يجد سانشيز صعوبة في تحويلها داخل الشباك .

 

وكاد بودولسكي أن يضيف الثاني لولا براعة فورستر مجددا الذي أخرج تسديدته لركنية .

 

بتلك النتيجة ارتفع رصيد أرسنال إلى 23 نقطة يحتل بهم المركز السادس فيما تجمد رصيد ساوثامبتون عند 26 نقطة في المركز الثاني .

مانشستر سيتي يخمد ثورة سندرلاند ويهزمه برباعية

 

كن مانشستر سيتي من تحقيق فوزا كبيرا على حساب مضيفه سندرلاند برباعية مقابل هدف في الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز .

 

واستطاع مانشستر سيتي أن يحول تأخره بهدف لفوز كبير ليحطم أحلام سندرلاند في تحقيق نتيجة إيجابية بعد أن تعادل مع تشيلسي في الأسبوع الماضي .

 

وتقدم سندرلاند مبكرا عن طريق كونور ويكام في الدقيقة 19 بعد محاولة من زاباليتا لتشتيت الكرة قبل أن تصطدم بمهاجم سندرلاند لتسكن شباك جو هارت .

 

وفي الدقيقة 21 قلص أجويرو النتيجة سريعا بعد مجهود فردي راوغ به مدافع قبل أن يسدد بقوة داخل الشباك، وفي الدقيقة 39 سجل يوفتيتش الهدف الثاني لسيتي بعد تمهيد رائع من أجويرو للمونتنيجري داخل منطقة الجزاء الذي لم يتوان في تسديدها داخل الشباك .

 

وفي الشوط الثاني سجل زباليتا الهدف الثالث لمانشستر سيتي بطريقة رائعة بعد تمريرة من سمير نصري ليلعبها المدافع الأرجنتيني من فوق بانتليمون حارس سندرلاند بطريقة رائعة، قبل أن يضيف أجويرو الهدف الرابع في الدقيقة 71 .

 

ووصل أجويرو لهدفه 14 في الدوري الإنجليزي ليتصدر قائمة هدافي المسابقة .