الذبحاني يحسم لقب فردي رمح الفروسية

الأربعاء 03 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - محمد القيداني
عدد القراءات 3713

افتتحت صباح اليوم الأربعاء على ميدان نادي العاصمة للفروسية منافسات بطولة الجمهورية لالتقاط الأوتاد لفئة الفردي رمح وسيف والتي ينظمها الاتحاد العام للفروسية تزامنا مع احتفالات بلادنا بالأعياد الوطنية ( سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ) بمشاركة خمسون فارسا يمثلوا الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ونادي العاصمة للفروسية ومركز الحسينية للفروسية واسطبل الشيخ محمد الكور .

وتمكن فارس كلية الشرطة والمنتخب الوطني حمزة الذبحاني من حصد لقب فردي الرمح بعد أن خطف المركز الأول بإجمالي 45 نقطة بعد أن خاض 49 فارسا منافسات المباراة الأولى لفردي الرمح ليحصد جائزة المركز الأول والمقدرة بمبلغ 30 ألف ريال في حين حل الفارس عبد الوهاب الطويل من كلية الشرطة في المركز الثاني بإجمالي نقاط 40.5 ليحصد جائزة المركز الثاني والمقدرة بمبلغ 110 ألف ريال وجاء فارس الكلية الحربية عبده علي الحاج في المركز الثالث بعد أن جمع 40 نقطة ليحصد جائزة هذا المركز بمبلغ 90 ألف ريال وحل في المركز الرابع فارس كلية الشرطة توفيق محمد الطويل بعد أن جاء بفارق نصف نقطة عن صاحب المركز الثالث بإجمالي 39.5 نقطة لينال جائزة المركز الرابع والمقدرة بملبغ 70 ألف ريال وكان آخر الفرسان المتوجين بألقاب هذه المنافسة فارس الكلية الحربية عبد الله المغربي الذي حل خامسا برصيد 38 نقطة ليتوج بجائزة مالية مقدارها خمسون ألف ريال .

وأكد رئيس لجنة الحكام الحكم محمد محسن شذان أن المشاركة شهدت منافسة قوية بين الفرسان حيث شارك 49 فارسا من إجمالي 54 فارسا تم تقييدهم من قبل اللجنة المنظمة لخوض هذه المنافسات .

مشيرا بأن لجنة الحكام قد استبعدت فارسا بسبب مخالفة مسلكية في حين انسحب أربعة فرسان من خوض المنافسة مؤكدا في الوقت ذاته أن اللجنة قد عملت على التعامل وفقا للقانون وبصرامة وذلك بعد أن أكدت لجنة التحكيم أمس على رؤساء الفرق بصرامة التعامل وفقا لروح القانون والالتزام بزي الفرسان وفقا للألوان المقرة لكل جهة .

مبينا بأن منافسات المباراة الأولى لفردي الرمح قد أقيمت منافساتها من أربعة أشواط شوط أول ستكون منافساته رمح على وتد من 6 سم في حين ستكون منافسات الشوط الثاني رمح على وتد من 4 سم والشوط الثالث حلقتين + وتد 6 سم ومن ثم الشوط الرابع والأخير حلقتين على + وتد 4 سم .

وأضاف رئيس لجنة الحكام بأنه من المتوقع أن تشهد المنافسة يوم غدا في مباراة فردي السيف تنافسا شرسا خصوصا بين فرسان كليتي الشرطة والحربية ما لم تكن هناك مفاجأة من فرسان الجهات المشاركة .

وتختتم منافسات البطولة يوم غد الخميس بإقامة منافسات المباراة الثانية لفردي السيف والتي ستقام على أربعة أشواط الشوط الأول ستكون منافساته سيف على وتد من 6 سم والشوط الثاني سيف على وتد من 4 سم والشوط الثالث ليمونتين + وتد من 6 سم والشوط الرابع ليمونتين على وتد 4 سم .

ويتنافس فيها فرسان البطولة على جوائز هذه الفئة والمقدرة بمبلغ 450 ألف ريال موزعة على أصحاب المراكز الخمسة الأولى وأجريت مساء اليوم عملية القرعة لتحديد الانطلاق للفرسان المشاركين في منافسات فردي السيف

مجلس الإدارة يزور الفارس مراد الفتيي

وعقب انتهاء المنافسة قام عدد من أعضاء مجلس الإدارة للاتحاد العام للفروسية بزيارة لمنزل الفارس مراد الفتيي فارس الكلية الحربية الذي أصيب بشلل نصفي والإطمئنان على حالته الصحية