الأربعاء بدء منافسات بطولة الجمهورية لفردي إلتقاط الأوتاد

الإثنين 01 ديسمبر-كانون الأول 2014 الساعة 07 مساءً / مأرب بر س - صنعاء - محمد القيداني
عدد القراءات 1550

تنطلق الأربعاء منافسات بطولة الجمهورية لالتقاط الأوتاد لفئة الفردي والتي ينظمها الاتحاد العام للفروسية تزامنا مع احتفالات بلادنا بأعياده الوطنية ( سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ) والتي يستضيفها نادي العاصمة للفروسية بمشاركة خمسون فارسا يمثلوا الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية ونادي العاصمة للفروسية ومركز الحسينية للفروسية واسطبل الشيخ محمد الكور .

وأكد نائب رئيس الاتحاد نجيب حسن العذري بأن البطولة تأتي في إطار تألق لافت أحرزه منتخبنا الوطني للفروسية بحصده لألقاب عالمية في بطولة كأس العالم الأولى لالتقاط الأوتاد التي استضافتها العاصمة العمانية مسقط في مطلع أبريل المنصرم والتي توج من خلالها منتخبنا الوطني بلقب

وأشار العذري بأن البطولة والتي تأتي تزامنا مع احتفالات بلادنا بالذكرى الـ 47 لاستقلال اليمن من الاستعمار البريطاني برحيل أخر جندي عن مدينة عدن تمثل فرصة لاستكشاف مهارات وقدرات فرسان جدد في مجال منافسات التقاط الأوتاد في إطار التحضير للعام المقبل 2015 م .

وقال نائب رئيس الاتحاد العام للفروسية أن البطولة والتي ستكون منافساتها فرديا ستبرز مهارات فرسان الجهات المشاركة سواء على مستوى الرمح أو السيف .

 وتبدأ غدا الثلاثاء وصول خيول الجهات المشاركة لمقر نادي العاصمة للفروسية وإجراء عملية الفحص البيطري وقرعة تحديد الانطلاق لفرسان البطولة .

في حين تفتتح البطولة الأربعاء بإقامة المباراة رقم ( 1 ) لمنافسات فردي الرمح من أربعة أشواط شوط أول ستكون منافساته رمح على وتد من 6 سم في حين ستكون منافسات الشوط الثاني رمح على وتد من 4 سم والشوط الثالث حلقتين + وتد 6 سم ومن ثم الشوط الرابع والأخير حلقتين على + وتد 4 سم .

وتختتم منافسات البطولة الخميس المقبل بإقامة المباراة رقم ( 2 ) التقاط أوتاد سيف والتي ستقام من أربعة أشواط الشوط الأول ستكون منافساته سيف على وتد من 6 سم والشوط الثاني سيف على وتد من 4 سم والشوط الثالث ليمونتين + وتد من 6 سم والشوط الرابع ليمونتين على وتد 4 سم .

يعقبها حفل الختام وتكريم الفرسان الفائزين بألقاب البطولة .