فوز صعب لبطل البوندسليغا وليفركوزن ثالثا

الأحد 30 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 1372

حقق بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر فوزا صعبا على مضيفه هرتا برلين، وانتقل باير ليفركوزن إلى المركز الثالث مؤقتا بعد فوزه الكبير على ضيفه كولن 5-1 السبت، في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على الملعب الأولمبي في العاصمة وأمام أكثر من 76 ألف متفرج، حقق بايرن ميونيخ فوزه العاشر والأهم (مقابل 3 تعادلات) رافعا رصيده إلى 33 نقطة ومبتعدا بفارق 10 نقاط عن أقرب مطارديه.

وجرب لاعبو بايرن ميونيخ حظهم في التسديد من كل الأماكن والاتجاهات، ونجح الهولندي أريين روبن بعد انتظار طويل ومحاولات كثيرة في هز الشباك بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة مفتتحا التسجيل (27).

ولم تتبدل النتيجة في الشوط الثاني رغم المحاولات الكثيرة من الطرفين.

وفي الثانية على ملعب باي أرينا وأمام أكثر من 30 ألف متفرج، سقط باير ليفركوزن في المحظور مبكرا بعدما ارتكب مدافعه بيرند لينو خطأ ضد ماتياس ليمان في مكان ممنوع فنال الصفراء واحتسبت ركلة جزاء انبرى لها ليمان بنفسه وافتتح بها التسجيل (4).

لكن صاحب الأرض لم يتأثر كثيرا بتخلفه، وأدرك التعادل عن طريق الألماني الدولي من أصل مغربي كريم بلعربي بعد كرة وصلته داخل المنطقة من ركلة حرة أنهاها من زاوية ضيقة في شباك الحارس تيمو هورن (26).

وفي الشوط الثاني، تقدم باير ليفركوزن بالهدف الثاني الذي سجله التركي هاكان جالهان أوغلو من ركلة حرة (61).

وعزز السويسري يوزيب درميتش، بديل ستيفان كيسلينغ، بالهدف الثالث مستفيدا من كرة الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون (79).

وسجل درميتش الهدف الثاني الشخصي والرابع لباير ليفركوزن بعد مجهود فردي بذله داخل المنطقة وزرع الكرة في المرمى (88).

واختتم بلعربي بالهدف الثاني الشخصي والخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة (90).

وتخختم المرحلة التي شهدت تسجيل 25 هدفا في 6 مباريات حتى الآن، غدا في ملعب فولفسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وأينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا دورتموند.