تأهل ارسنال واتلتيكو مدريد الى دور ال16 من دوري ابطال اوروبا

الخميس 27 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 2369

تأهل ارسنال الى دور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا للموسم 15 على التوالي عندما وضع حدا لمسيرة انتصارات بروسيا دورتموند في اربع مباريات بالمجموعة الرابعة بفوزه 2-صفر في استاد الامارات اليوم الاربعاء.

واحتاج ارسنال الى 73 ثانية فقط ليتقدم عن طريق المهاجم الفرنسي يايا سانوجو (21 عاما) الذي سجل أول أهدافه مع النادي اللندني وأكد ارسنال انتصاره حين هز اليكسيس سانشيز الشباك بتسديدة رائعة من 20 مترا في الدقيقة 57.

وهذا ثالث هدف للمهاجم التشيلي في خمس مباريات بدوري أبطال اوروبا مع ارسنال وهو الرصيد نفسه الذي سجله مع برشلونة في 24 مباراة.

ويتصدر دورتموند – الذي ضمن بالفعل مكانه في دور الستة عشر – الترتيب برصيد 12 نقطة من خمس مباريات لكن ارسنال بوسعه الان الفوز بالصدارة اذا انتصر في مباراته الأخيرة خارج ملعبه ضد غلطة سراي وفشل منافسه الالماني في التغلب على اندرلخت الذي ودع البطولة مثل الفريق التركي.

ريال مدريد يحقق العلامة الكاملة وليفربول يسقط بالتعادل

حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزاً بأقل مجهود على مضيفه بازل السويسري بهدف يتيم في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "سانت جاكوب بارك" في الجولة الخامسة من المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا.

سجل كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35، ليحقق الريال العلامة الكاملة بخمسة انتصارات متتالية، بينما بقى بازل في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وانتهت المباراة الأخرى في نفس المجموعة بين لودوجوريتس البلغاري، على أرضه، وليفربول الإنجليزي بالتعادل بهدفين، حيث فرط الـ”ريدز” في الفوز بعدما تعادل أصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة من المباراة.

تقدم أصحاب الأرض مبكرا (ق3) بعد خطأ فادح من حارس ليفربول في امساك تسديدة سهلة لتتهيأ لكرة لدانييل ابالو الذي أودعها المرمى بسهولة، ولكن الـ”الريدز” نجحوا في ادراك التعادل بعدها بخمس دقائق عن طريق رأس ريكي لامبرت أيضا بعد خطأ دفاعي فادح.

أضاف ليفربول الهدف الثاني في مرمى لودوجورتيس بواسطة جوردان هندرسون بعد عرضية من ستيرلنج (ق37)، ولكن أصحاب الأرض نجحوا في ادراك التعادل (ق88) عن طريق جورجي تيرزييف.

 

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ليفربول لأربع نقاط في المركز الثالث متفوقا بفارق الأهداف على لودوجوريتس المتذيل، ومتخلفا عن بازل صاحب المركز الثاني بنقطتين، حيث ستحسم الجولة المقبلة هوية الفريق الذي سيصاحب النادي الملكي للدور التالي.

ماندزوكيتش يقود أتلتيكو لاكتساح أولمبياكوس ويوفنتوس يفوز ويقترب من التأهل

أحرز النجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه أتليتكو مدريد الأسباني لاكتساح ضيفه أولمبياكوس اليوناني برباعية بيضاء في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب فيسنتي كالديرون اليوم الأربعاء.

وبات أتليتكو بتلك النتيجة الفريق الأسباني الثالث الذي يصعد للدور الثاني بعد الغريمين اللدودين ريال مدريد (حامل اللقب) وبرشلونة اللذين صعدا للدور ذاته قبل جولتين من انتهاء مرحلة المجموعات.

وتقدم راؤول جارسيا مبكرا لمصلحة أتليتكو في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف ماريو ماندزوكيتش الهدف الثاني لفريق العاصمة الأسبانية في الدقيقة 38، لينتهي الشوط الأول بتقدم أتليتكو بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، واصل أتليتكو سيطرته على مجريات اللقاء ليعود ماندزوكيتش لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدفين الثالث والرابع لأصحاب الأرض في الدقيقتين 62 و65 لينصب اللاعب الدولي الكرواتي نفسه نجما للمباراة الأول دون منازع.

ورفع أتليتكو مدريد رصيده بهذا الفوز إلى 12 نقطة ليتربع على صدارة المجموعة منفردا، بينما توقف رصيد أولمبياكوس عند ست نقاط في المركز الثالث ليتأزم موقفه تماما من الصعود.

وفي المجموعة ذاتها، وضع يوفنتوس الإيطالي قدما في الدور الثاني بتغلبه 2/ صفر على مضيفه مالمو السويدي.

وأحرز فيرناندو يورينتي الهدف الأول ليوفنتوس في الدقيقة 49، فيما تكفل الأرجنتيني كارلوس تيفيز بإحراز الهدف الثاني قبل النهاية بدقيقتين.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، فيما توقف رصيد مالمو عند ثلاث نقاط ليظل في قاع الترتيب ويودع المسابقة رسميا.

وبات يوفنتوس بحاجة لنقطة التعادل فقط خلال لقائه مع ضيفه أتليتكو مدريد في الجولة الأخيرة التي ستقام في التاسع من كانون أول/ديسمبر المقبل، للتأهل رسميا لدور الستة عشر بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين أولمبياكوس وضيفه مالمو.

موناكو يفاجيء ليفركوزن بهدف في عقر داره وزينيت يتجاوز بنفيكا

أنعش فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي آماله في التأهل إلى الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما اقتنص فوزا صعبا 1/ صفر من ضيفه بنفيكا البرتغالي في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من مباريات المجموعة الثالثة بالمسابقة اليوم الأربعاء.

وانتظر الفريق الروسي حتى الدقيقة 79 ليحرز داني ألفيش جوميز هدف زينيت الوحيد بعدما تابع التمريرة العرضية التي لعبها زميله البرازيلي هالك من الناحية اليمنى ليسدد اللاعب البرتغالي الكرة مباشرة على يمين البرازيلي جوليو سيزار حارس مرمى بنفيكا.

ورفع زينيت رصيده بهذا الفوز إلى سبع نقاط ليحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة، فيما توقف رصيد بنفيكا عند أربع نقاط ليظل قابعا في ذيل الترتيب وتتلاشى آماله رسميا في انتزاع إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة إلى دور الستة عشر.

وعلى ملعب باي أرينا، حقق موناكو الفرنسي فوزا مفاجئا 1/ صفر على مضيفه بايرليفركوزن الألماني

ويدين الفريق الفرنسي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه لوكاس ارييل لوكامبو الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72.

وأصبح الموقف معقدا للغاية في هذه المجموعة في ظل الصراع الثلاثي للحصول على بطاقتي التأهل للدور الثاني بين ليفركوزن وموناكو وزينيت، بعدما رفع موناكو رصيده بهذا الفوز إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، متأخرا بفارق نقطة عن المتصدر ليفركوزن.

ويخرج ليفركوزن لملاقاة بنفيكا في الجولة السادسة في التاسع من كانون أول/ديسمبر المقبل، فيما يستضيف موناكو فريق زينيت في نفس اليوم.