بلاتيني: الكرة الذهبية يستحقها لاعب متوج بالمونديال

الأربعاء 26 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 1504

(إفي): أكد الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) أن جائزة الكرة الذهبية يستحقها لاعب متوج بكأس العالم في نفس العام الذي ينظم به المونديال، في إشارة الى ألمانيا لعام 2014 الجاري.

 

وأوضح بلاتيني في مقابلة لـ(إفي) "في عام المونديال، يجب أن تمنح الجائزة لبطل للعالم" مشددا على استحقاق لاعب ألماني للكرة الذهبية هذا العام.

 

وتحدث بلاتيني من مدريد، حيث يحضر مؤتمرا لاتحادات اللعبة في أوروبا، عن قدرة منتخب إسبانيا في استعادة مكانته، كما أبدى دعمه لنشر الاتحاد الدولي (فيفا) لتقارير اختيار الدول المستضيفة للنسخ المقبلة من كأس العالم، وإعادة عملية التصويت في حال اكتشاف خلل أو شبهات فساد.

 

وبشأن الجدل حول الكرة الذهبية، قال بلاتيني "هناك لاعبون كثر يستحقون الجائزة، لكنني أدعم منحها لبطل للمونديال، هذا كان رأيي ايضا قبل أربعة اعوام، كنت أرى أن الأحق بها لاعب إسباني".

 

وانتقل للحديث عن الكرة الإسبانية "الأندية الإسبانية حققت نتائج رائعة على غرار منتخبها، رغم أنني أعتقد بأن حقبة انجازات المنتخب وصلت للنهاية، لكنني ايضا مقتنع بقدرته على النهوض وبناء قواعد قوية".

 

وفيما يتعلق بإغلاق التحقيق في شبهات الفساد التي صاحبت اختيار روسيا وقطر لتنظيم مونديالي 2018 و2022 ، أشار الأسطورة الفرنسي "أحب أن تنشر التقارير كاملة، وأن تعاد عملية التصويت في حال اكتشاف أخطاء".

 

كما شدد على ضرورة أن تقام مباريات مونديال قطر في فصل الشتاء، مبديا ثقته في العثور على حل مرض خلال وقت قريب.

 

وعن استعدادات فرنسا لتنظيم يورو 2016 ، قال بلاتيني "لا توجد مشاكل، الإشارة خضراء دائما، نتحفز لاحتفال حقيقي بكرة القدم في يونيو-يوليو 2016".

 

وأكد رضاه عن سياسة اللعب المالي النظيف التي يتبعها الويفا، مشيرا الى أن نتائجها تمثلت في انخفاض خسائر الأندية من مليار و700 مليون يورو في 2011 الى 800 مليون يورو في 2013.