تصفيات يور 2016 .. بولندا تواصل انطلاقتها القوية وفوزان ثمينان للبرتغال وألمانيا

السبت 15 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 الساعة 03 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 2613

(إفي): استعاد منتخب ألمانيا التوازن بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا (يورو 2016) بفرنسا بفوزه الكبير الجمعة على ضيفه منتخب جبل طارق برباعية نظيفة في رابع جولات المجموعة الرابعة.

 

كانت ألمانيا، بطلة العالم، قد تعثرت في الجولتين الماضيتين بالخسارة خارج قواعدها أمام بولندا (0-2) والتعادل على أرضها أمام أيرلندا (1-1) مقابل فوز وحيد على ضيفتها اسكتلندا (2-1).

 

تناوب على رباعية الألمان كل من توماس مولر (هدفان) وماريو جوتزه، ويوجان سانتوس (بالخطأ في مرماه) في الدقائق (12 و29 و38 و67).

 

ورفع المانشافت رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن الوصيفة أيرلندا.

 

أما جبل طارق، التي تشارك في التصفيات للمرة الأولى في تاريخها، فتتذيل المجموعة دون رصيد.

 

وعززت اسكتلندا فرصها في التأهل لليورو بالتغلب على ضيفتها أيرلندا بهدف دون رد من توقيع شون مالوني.

 

وتعقدت حسابات المجموعة بامتلاك اسكتلندا للنقطة السابعة بالتساوي مع أيرلندا وألمانيا، لكنها تحتل المركز الرابع بفارق الأهداف.

 

كانت بولندا قد حلقت في الصدارة بفوزها الكبير في وقت سابق على مضيفتها جورجيا برباعية نظيفة، لتصل إلى النقطة العاشرة، مقابل ثلاثة لجورجيا في المركز الخامس وقبل الأخير.

رونالدو يقود البرتغال لفوز صعب على أرمينيا

لعب النجم كريستيانو رونالدو دور البطولة المطلقة كعادته في المواجهة التي جمعت منتخب البرتغال بضيفه الأرميني في الجولة الرابعة بالمجموعة التاسعة ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2016 بفرنسا، بتسجيله هدف اللقاء الوحيد.

 

ومنح رونالدو الانتصار للبرتغال للمباراة الثانية على التوالي بنفس النتيجة بعد فوز سابق على الدنمارك، لترتقي بلاده للوصافة بست نقاط، علما بأنه غاب عن المشاركة في الجولة الأولى التي خسرها زملائه أمام ألبانيا.

 

وتحتفظ الدنمارك بالصدارة بسبع نقاط، لكنها خاضت أربع مباريات، مقابل ثلاثة للبرتغال، أما أرمينيا فتتذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

 

وتفوقت الدنمارك خارج قواعدها على صربيا بثلاثة أهداف مقابل واحد.

 

سجل ثلاثية الفايكنج كل من نيكلاس بيندتنر (هدفان) وآخر لسيمون كاير، مقابل هدف شرفي للصرب من توقيع زوران توسيتش.

 

واكتفت صربيا بنقطة وحيدة جعلتها في المركز الرابع وقبل الأخير.

فوز تاريخي لجزر فارو على اليونان في تصفيات يورو 2016

فجر منتخب جزر فارو لكرة القدم مفاجأة كبيرة وتغلب على نظيره اليوناني بهدف نظيف في عقر داره الجمعة ضمن منافسات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) .

 

وشهدت نفس المجموعة فوز المجر على فنلندا 1/صفر ورومانيا على أيرلندا الشمالية 2/صفر.

 

وحقق منتخب جزر فارو فوزه الأول في التصفيات ليحصد أول ثلاث نقاط ويترك قاع المجموعة للمنتخب اليوناني الذي مني بهزيمته الثالثة وتجمد رصيده عند نقطة واحدة ليتراجع إلى المركز السادس.

 

وسجل سيمون إيدموندسون الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 61 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وحقق المنتخب المجري فوزا متأخرا على ضيفه الفنلندي بهدف سجله زولتان جيرا في الدقيقة 84 ليرفع المنتخب المجري رصيده إلى سبع نقاط ويتقدم للمركز الثالث بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الفنلندي.

 

وقفز المنتخب الروماني إلى صدارة المجموعة برصيد عشر نقاط بعد فوزه بهدفين نظيفين على نظيره الأيرلندي الشمالي الذي تراجع للمركز الثاني برصيد تسع نقاط حيث كانت الهزيمة هي الأولى له في التصفيات بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

بولندا تواصل انطلاقتها في تصفيات اليورو باكتساح جورجيا

واصل المنتخب البولندي لكرة القدم انطلاقته الرائعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كاس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) بفوز ساحق 4/صفر على مضيفه الجورجي اليوم في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات.

 

ورفع المنتخب البولندي رصيده إلى عشر نقاط لينفرد بصدارة المجموعة مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات الجولة.

 

وتجمد رصيد منتخب جورجيا عند ثلاث نقاط في المركز الخامس قبل الأخير بالمجموعة بعدما مني بالهزيمة الثالثة في المباريات الأربع التي خاضها بالتصفيات حتى الآن.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم أمطر المنتخب البولندي شباك مضيفه بأربعة أهداف سجلها كاميل جليك وجريجورز كريتشوفياك وسيباستيان ميلا وأركاديوش ميليك في الدقائق 51 و71 و73 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.