بايرن وبورتو وبرشلونه وباريس إلى دور ال 16 من دوري أبطال أوروبا

الخميس 06 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 الساعة 01 صباحاً / مارب برس - متابعات
عدد القراءات 1826

(إفي): حسم برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي بطاقتي التأهل لثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزهما اليوم في الجولة الرابعة من دور المجموعات على أياكس أمستردام الهولندي، في مباراة الأرقام القياسية، وأبويل نيقوسيا القبرصي على الترتيب.

وفاز البرسا على أياكس بهدفين سجلهما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي عادل الرقم القياسي للهداف التاريخي للبطولة، متساويا مع راؤول جونزالس، كما عادل تشافي هرناندز الرقم القياسي للمشاركة في أكبر عدد من المباريات بالبطولة والمسجل باسم حارس ريال مدريد إيكر كاسياس بـ144.

 

بينما حسم الـ(بي اس جي) المباراة في الدقيقة الأولى بهدف اديسون كافاني.

ورغم أن البرسا والـ(بي اس جي) حسما بطاقة التأهل، فإن الصراع أصبح الان على صدارة المجموعة السادسة، المكانة التي يحتلها حاليا الفريق الفرنسي برصيد 10 نقاط، بفارق واحدة عن الفريق الكتالوني.

بينما يحتل أياكس المركز الثالث برصيد نقطتين اثنتين، متفوقا بواحدة على أبويل المتذيل.

بايرن ميونيخ يكسب روما ويتأهل.. ومانشستر سيتي يسقط أمام سيسكا موسكو

تأهل فريق بايرن ميونيخ الألماني إلى الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم السابع على التوالي عقب فوزه 2/ صفر على ضيفه روما الإيطالي في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الخامسة بالمسابقة اليوم الأربعاء على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

وتقدم الفرنسي فرانك ريبيري بالهدف الأول لبايرن في الدقيقة 38، قبل أن يضيف ماريو جوتزه الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 64.

ويعد هذا هو الانتصار الثالث عشر لبايرن في 16 مباراة خاضها في مختلف المسابقات هذا الموسم مقابل ثلاثة تعادلات، فيما حافظ على سجله خاليا من الهزائم حتى الآن.

في المقابل، فشل روما في رد اعتباره من خسارته المذلة 1/ 7 التي تلقاها من نظيره الألماني في الجولة الماضية بالعاصمة الإيطالية، علما بأن هذه الهزيمة هي الثانية التي يتلقاها أبناء المدرب الفرنسي رودي جارسيا خلال أربعة أيام بعدما خسر الفريق صفر/ 2 أمام مضيفه نابولي في الدوري الإيطالي يوم السبت الماضي.

وارتفع رصيد بايرن إلى 12 نقطة من أربع مباريات، ليتربع على صدارة المجموعة محققا العلامة الكاملة، فيما توقف رصيد روما عند أربع نقاط ولكنه ظل في المركز الثاني.

وتلقى مانشستر سيتي الانجليزي ضربة موجعة بخسارته المفاجئة 1/ 2 أمام ضيفه سيسكا موسكو الروسي على ملعب الاتحاد.

وافتتح الإيفواري سيدو دومبيا التسجيل مبكرا لسيسكا موسكو في الدقيقة الثانية عبر ضربة رأس قوية، قبل أن يتعادل مواطنه يايا توريه لمصلحة مانشستر سيتي في الدقيقة الثامنة عن طريق ركلة حرة مباشرة، ولكن دومبيا أعاد الفريق الروسي إلى المقدمة مرة أخرى بعدما أضاف الهدف الثاني لسيسكا في الدقيقة 34.

وفشل مانشستر سيتي في إحراز هدف التعادل طوال الشوط الثاني الذي اضطر خلاله الفريق للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه فيرناندينيو في الدقيقة 70.

وارتفع رصيد سيسكا بهذا الفوز إلى أربع نقاط في المركز الثالث متأخرا بفارق الأهداف عن روما صاحب المركز الثاني، لينعش آماله في التأهل إلى الدور الثاني، وتصبح مباراته المقبلة مع ضيفه روما في الجولة المقبلة يوم 25 تشرين ثان/نوفمبر الجاري، حاسمة إلى حد كبير في انتزاع بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر.

في المقابل توقف رصيد مانشستر سيتي عند نقطتين ليقبع في ذيل الترتيب ويتأزم موقفه تماما في الصعود.

تشلسي يفلت من فخ ماريبور بالتعادل.. وسبورتينج يكسب شالكه برباعية

أهدر تشيلسي الانجليزي فرصة التأهل مبكرا إلى الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما سقط في فخ التعادل 1/1 مع مضيفه ماريبور السلوفيني في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة السابعة اليوم الأربعاء.

وفاجأ الفريق السلوفيني نظيره الانجليزي بالهدف الأول الذي جاء في الدقيقة 50 عن طريق اجيم ابراهيمي في الدقيقة 50، قبل أن يتعادل نيمانيا ماتيتش لتشيلسي في الدقيقة 73.

وكاد تشيلسي أن يخطف النقاط الثلاث في الوقت القاتل، لولا إهدار البلجيكي إيدين هازارد لركلة الجزاء التي احتسبت للفريق قبل النهاية بأربع دقائق.

وارتفع رصيد تشيلسي بتلك النتيجة إلى ثمان نقاط في الصدارة، كما ارتفع رصيد ماريبور إلى ثلاث نقاط ولكنه ظل في المركز الأخير.

وفي مباراة مثيرة، أنعش سبورتنج لشبونة البرتغالي آماله في الصعود إلى الدور الثاني عقب فوزه الثمين والمستحق 4/ 2 على ضيفه شالكة الألماني.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 حيث تقدم شالكة بالهدف الأول في الدقيقة 17 عبر النيران الصديقة عن طريق المهاجم الجزائري إسلام سليماني لاعب سبورتنج لشبونة الذي سجل بالخطأ في مرماه، قبل أن يتعادل مامادو نابي سار للفريق البرتغالي في الدقيقة 26.

وفي الشوط الثاني أضاف جيفرسون الهدف الثاني لسبورتنج في الدقيقة 52، قبل أن يضيف المخضرم ناني الهدف الثالث في الدقيقة 72، ثم قلص دينيس أوجو الفارق بعدما أحرز هدف شالكة الثاني في الدقيقة 88 قبل أن يحرز سليماني الهدف الرابع لسبورتنج لشبونة في الدقيقة الأخيرة.

وارتفع رصيد سبورتنج لشبونة إلى أربع نقاط في المركز الثالث، متأخرا بفارق نقطة واحدة عن شالكة صاحب المركز الثاني.

ويلتقي شالكة في الجولة المقبلة مع ضيفه تشيلسي يوم 25 تشرين ثان/نوفمبر الجاري، فيما يستضيف سبورتنج لشبونة فريق ماريبور في نفس اليوم.

بورتو يتخطى عقبة بلباو.. وبراهيمي يهز الشباك

تأهل فريق بورتو البرتغالي إلى الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر فوزه الثمين بهدفين نظيفين على مضيفه أتليتك بلباو الأسباني في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الثامنة اليوم الأربعاء.

وأحرز جاكسون مارتينيز الهدف الأول لبورتو في الدقيقة 56 ليعوض ركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة 34، قبل أن يضيف الجزائري ياسين براهيمي الهدف الثاني في الدقيقة 74.

وارتفع رصيد بورتو بهذا الفوز إلى 10 نقاط في الصدارة، وتوقف رصيد بلباو عند نقطة واحدة في المركز الأخير، ليفقد آماله تماما في التأهل إلى الدور الثاني.

من جانبه، سحق شاختار دونتسك الأوكراني ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بخماسية نظيفة على ملعب دونباس أرينا بمدينة شاختار الأوكرانية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم شاختار بهدف نظيف جاء عن طريق الكرواتي داريو سرنا في الدقيقة 19. وفي الشوط الثاني، استغل الفريق الأوكراني النقص العددي في صفوف بوريسوف الذي اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه أنري كاخوش في الدقيقة 45، ليحرز أليكس تكسييرا الهدف الثاني لشاختار في الدقيقة 48، ثم احرز لويس أدريانو ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 58 من ركلة جزاء و83 و90، ليتربع اللاعب البرازيلي على قائمة هدافي المسابقة برصيد تسعة أهداف.

وأكد شاختار بتلك النتيجة تفوقه على نظيره البيلاروسي بعدما تغلب عليه 7/ صفر في الجولة الماضية.

وارتفع رصيد شاختار إلى ثمان نقاط في المركز الثاني وبات بحاجة للحصولعلى نقطة التعادل خلال لقائه مع ضيفه أتليتك بلباو في الجولة المقبلة يوم 23 نوفمبر الجاري للتأهل رسمياً إلى الدور الثاني، فيما توقف رصيد بوريسوف عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.