آخر الاخبار

الصقر يتغلب على ضيفه فحمان والتلال يتعادل مع الشعلة في افتتاح الجولة 8 لدوري النخبة

الجمعة 24 أكتوبر-تشرين الأول 2014 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1646
 

حقق فريق الصقر فوزا ثمينا على ضيفه فريق فحمان أبين الصاعد الجديد لدوري النخبة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب نادي الصقر بمدينة تعز في افتتاح الجولة الثامنة لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

ورغم تمكن فحمان من إنهاء الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله، إلا أن أصحاب الأرض سجلوا هدفين في الشوط الثاني عبر المحترف المصري شعبان مصطفى في الدقيقة 51 وعماد منصور في الوقت بدل الضائع ليحقق الصقر أول فوز له على ملعبه وبين جماهيره في الموسم الحالي.

ورفع الصقر رصيده بهذا الفوز إلى 14 نقطة ليتقدم للمركز الثاني مؤقتا بانتظار ما ستسفر عنه بقية مباريات هذه الجولة السبت والأحد، فيما توقف رصيد فحمان أبين عند نقطته العاشرة متراجعا للمركز السابع مؤقتا أيضا.

وفي عدن انتهت مباراة الجارين التلال والشعلة بالتعادل بهدفين لمثليهما بعد أن تقاسم الفريقان شوطي المباراة فانتهى الشوط الأول بتقدم التلال بهدفين دون رد، قبل أن يتحسن أداء الشعلة في الشوط الثاني ويعدل النتيجة بهدفين أولهما من ركلة جزاء في الدقيقة 73 والثاني بعده بأربع دقائق فقط.

بهذه النتيجة وضع كلا الفريقان نقطة إلى رصيده فوصل الشعلة إلى النقطة العاشرة متقدما خطوة ليحتل المركز السادس مؤقتا بعد أن حقق رابع تعادلا له من ثمان مباريات خاضها بالدوري، بينما وصل التلال للنقطة التاسعة متقدما للمركز الثامن مؤقتا أيضا.

ومن ملعب الفقيد بارادم بالمكلا خطف وحدة عدن نقطة ثمينة من مضيفه شعب حضرموت بعدما حافظ الفريقان على شباك مرماهما خاليين من الأهداف لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وترك وحدة عدن بهذا التعادل الأول له في الدوري، المركز الأخير لترتيب فرق الدوري بعد أن بلغ رصيده سبع نقاط متقدما للمركز الثاني عشر مؤقتا، فيما تقدم شعب حضرموت للمركز التاسع مؤقتا رافعا رصيده إلى تسع نقاط.

وأجّل الاتحاد العام لكرة القدم مباراة الجارين أهلي صنعاء المتصدر بـ16 نقطة والعروبة الثالث عشر بست نقاط إلى غد السبت على أن تقام على ملعب المريسي استجابة لطلب نادي الأهلي بعد أن كان الاتحاد قرر الأربعاء إقامتها الجمعة على ملعب نادي وحدة صنعاء.

كما تقام غدا السبت مباراة تجمع فريقي وحدة صنعاء أخير الترتيب بست نقاط وضيفه القادم من الساحل الغربي هلال الحديدة العاشر بثمان نقاط.

وتختتم منافسات هذه الجولة الأحد حين يحل القادم من الحديدة فريق شباب الجيل الحادي عشر بثمان نقاط ضيفا على اليرموك الخامس بـ11نقطة في العاصمة صنعاء.

وكان اتحاد كرة القدم أقر تأجيل المباريات المقرر إقامتها في محافظة إب ومنها ديربي المحافظة التي كانت ستجمع غدا السبت الجارين الشعب (11نقطة) والاتحاد (12نقطة) وذلك بسبب الأوضاع الأمنية بالمحافظة.