اتحاد القدم يأجل الدوري اليمني ويلغي المعكسرات الخارجية للمنتخبات الوطنية

الثلاثاء 23 سبتمبر-أيلول 2014 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 1541

قال أمين عام الاتحاد اليمني العام لكرة القدم الدكتور حميد شيباني إن الاتحاد أقر تأجيل دوري الدرجة الأولى لمدة أسبوع وإلغاء المعسكرين الخارجيين للمنتخبين الوطنيين الأول والشباب في تركيا وماليزيا.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عزا الدكتور شيباني قرار الاتحاد إلى عدم توفر الإمكانيات المادية اللازمة لإقامة المعسكرين فضلا عن الأوضاع التي يعيشها اليمن حاليا.

وكان مقررا خوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم معسكرا خارجيا في تركيا خلال الشهر القادم استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الخليج العربي "خليجي22" التي تحتضنها العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة (13-26) نوفمبر القادم ويشارك فيها المنتخب ضمن المجموعة الأولى إلى جوار منتخبات السعودية المضيف، البحرين، وقطر.

كما كان مقرر إقامة معسكر خارجي لمنتخب الشباب في ماليزيا استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للشباب لكرة القدم التي تستضيفها دولة ميانمار خلال الفترة (14- 28) أكتوبر القادم حيث يشارك ضمن المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه منتخبات ميانمار المضيف، إيران، وتايلاند.

وحمّل أمين عام اتحاد كرة القدم وزارتي الشباب والرياضة والمالية مسؤولية أي نتائج سلبية للمنتخبين الأول والشباب بسبب عدم صرف المستحقات المالية اللازمة لإعداد المنتخبين للمشاركة في خليجي22 والنهائيات الآسيوية.

يذكر أن دوري الدرجة الأولى لكرة القدم وهو المسابقة الأولى في اليمن وصل للجولة السادسة التي كان مقررا إقامتها يومي الجمعة والسبت القادمين.