مجلس الاعتماد الاكاديمي يوقع اتفاقية تعاون مع المجلس الهندي للتقييم والاعتماد

السبت 13 سبتمبر-أيلول 2014 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 1713
 
 

وقعت اليوم السبت بمدينة بنجلور الهندية اتفاقية تعاون بين مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي في بلادنا والمجلس الوطني الهندي للتقييم والاعتماد.

وتضمنت الاتفاقية عدد من مجالات التعاون الثنائي في مجال ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي لتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الهندية في هذا المجال وخصوصا خبرات الجانب الهندي في مجال التقييم والاستعانة بمقيمين هنديين للمشاركة في تقييم كليات الطب والعلوم الصحية في بلادنا .

وقد وقع الاتفاقية عن جانب بلادنا رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي الاستاذ الدكتور عبداللطيف حيدر وعن الجانب الهندي رئيس المجلس الوطني الهندي للتقييم والاعتماد الأستاذ الدكتور، إه إن راي .

وجاء توقيع الاتفاقية تتويجا للزيارة التي قام بها رئيس وأعضاء مجلس الاعتماد الاكاديمي لمجلس الاعتماد الهندي والتي استمرت لمدة اسبوع اطلعوا خلالها على التجربة الهندية في مجال ضمان الجودة والاعتماد وعقدوا العديد من اللقاءات مع المسؤولين الاكاديميين الهنديين واطلعوا عن قرب على اوضاع المؤسسات التعليمية الجامعية الهندية .

وقد عبر رئيس مجلس الاعتماد رئيس الوفد اليمني الأستاذ الدكتور عبد اللطيف حيدر عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون وحرص المجلس على الاستفادة من التجربة الهندية خاصة ما يتصل بتدريب الكوادر اليمنية أو مشاركة المقيمين الهنود في المرحلة القادمة من أنشطة المجلس المتعلقة بتقييم كليات الطب اليمنية خاصة مع تشابه اجراءات التقييم في البلدين . كما عبر عن شكره للجانب الهندي على حفاوة الاستقبال.

من جهته عبر رئيس المجلس الوطني الهندي للتقييم والاعتماد الأستاذ الدكتور، إه إن راي، عن سعادته البالغة بزيارة الوفد اليمني وأكد على استعداد المجلس الهندي لتبادل الخبرات بين المجلسين واستعدادهم لتقديم خبراتهم الممتدة لعشرين عاما في نظام تعليم عالي كبير يشكل تجربة فريدة ومتميزة في بلد يحتوى على أكثر من سبعمائة جامعة واكثر من 38 الف كلية حكومية وأهلية.

حضر التوقيع من الجانب الهندي الأستاذة الدكتورة راما وكيل كوندبالي المجلس الهندي ومن الجانب اليمني أعضاء مجلس الاعتماد الاكاديمي.