آخر الاخبار

‏من قلب إسرائيل يتم توجيه الحوثيين وبقية شيعة العرب.. قنوات شيعية تبثها إيران َ من تل أبيب وفي مقدمتها قناة الحسين وآل البيت تغير جديد في سعر الريال والدولار في اليمن. تعرف على سعر العملات خالد بن سلمان يقول انه في واشنطن تنفيذا لتوجيهات ولي العهد ويكشف ما بحثه في أول لقاء كيف خسر حزب الله وحلفائه الأغلبية في البرلمان؟ نتائج مدوية وضربة غير مسبوقة لأدوات إيران شاهد أول ظهور رسمي لزوجة أمير قطر «صور» «رئيسي اخجل اترك البلاد وارحل والموت للديكتاتور».. تصاعد الغضب الشعبي في إيران والسلطات تدفع بدبابات وأسلحة ثقيلة تعرف على شروط جماعة الحوثي الجديدة لرفع الحصار عن مدينة تعز غوغل تحظر 3 تطبيقات شهيرة.. احذفها من هاتف أندرويد الآن! صواريخ ممنوعة من الانطلاق..أهم ما يجب معرفته عن باكستان الأكبر سكانا والأقوى جيوشا وأسباب قوتها السياسية والضغوط التي تواجهها تفاصيل مثيرة.. تعرف أسرار واحدة من أضخم العمليات التركية العسكرية تحت الأرض

السعيد الثقافي بتعز تدرب ناشطين لتأهيل وتنمية أطفال الشوارع

السبت 13 سبتمبر-أيلول 2014 الساعة 05 مساءً / مأرب برس -تعز:- تقي الدين الحذيفي
عدد القراءات 1528
نظمت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة وبدعم من منظمة اليونسيف بتعز اليوم دورة تدريبية للناشطين في المساحات الصديقة لتأهيل وتمنية أطفال الشوارع. 

وفي الدورة التدريبية رحب مدير مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة الاستاذ فيصل سعيد فارع بالحضور وبالإعلاميين والمتدربين الحاضرين وعبر عن سعادته الغامرة عن الشراكة التي قامت بها المؤسسة مع منظمة اليونسيف لموضوع نوعي يتصل بالطفولة كالأطفال المعنفين والذين يعانون من سوء الاوضاع مشيرا إلى ان وضع الطفولة في الوطن مؤلمة أكثر من البلدان الاخرى وأن البلاد فيها قوى اجتماعية متخصصة بحالات الأطفال في اليمن وأن حل مشكلة معانات الأطفال تحتاج لوقت من الزمن وإنما ينبغي خلق شكل من الاشكال للتواصل معهم. 

كما اشارت مديرة الدورة رنا محمد سيف إلى أن الهدف من إقامة هذه الدورة هو إكساب العاملين مهارة الحماية ومعرفة الطفل والتعامل مع الاطفال مضيفة إلى أن عدد المتدربين حوالي 30 متدربا بينهم 10 أخصائيين اجتماعيين من أجل تقديم الدعم النفسي للأطفال و20 آخرين منشطين اللذين يعملون بالمساحات الصغيرة وأن الدورة ستستمر عشرة أيام. 

ونوهت إلى أن عدد المستفيدين 1400 طفل من مختلف الفئات وشرائح المجتمع وحوالي 720 من الاباء والامهات مستفيدين في ذلك مشيرة إلى ان 30 من الشباب اليافعين تطوعوا لتنفيذ مبادرات مختلفة في مجال الحماية.