الدوري اليمني .. حامل اللقب الصقر يستضيف شعب اب في أقوى مباريات الجولة الثالثة

الخميس 04 سبتمبر-أيلول 2014 الساعة 09 مساءً / مارب برس - متابعات
عدد القراءات 2682

تقام غداً الجمعة ست مباريات في انطلاق الجولة الثالثة للدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى في نسخته 23 ، تتصدرها قمة نارية ساخنة تجمع حامل اللقب الصقر وضيفه المتصدر شعب اب .

تكتسب نتيجة هذه المواجهة الصعبة أهمية كبيرة للفريقين المتنافسين على البطولة، فالصقر تحت قيادة مدربه المصري المخضرم إبراهيم يوسف يسعى لكسب النقاط الثلاث الثمينة لمصالحة جماهيره بعد أن سقط في فخ التعادل في الجولة الماضية في عقر داره أمام شعب حضرموت مما جعله يتراجع نسبيا في ترتيب الدوري للمركز الرابع بـ4 نقاط في تلك المرحلة المبكرة من عمر المسابقة ومواصلة رحلة الدفاع عن لقبه وإلحاق الشعب بأول هزيمة له في الدوري .

بينما يدخل الشعب الإبي هذه المباراة الصعبة خارج قواعده وهو في صدارة الترتيب بـ 6 نقاط ، ومتقدما بفارق الأهداف فقط أمام أهلي صنعاء واتحاد اب بعد فوزين على الشعلة 2 / صفر ووحدة عدن 6 / صفر .

ويتطلع الشعب بقيادة مدربه السوداني مهدي مهداوي إلى مواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية وتحقيق فوزه الثالث على التوالي والتشبث بصدارة مسابقة الدوري اليمني .

على الجانب الأخر تحتضن مدينة اب الخضراء مباراة قوية أخرى تجمع ممثلها الثاني في دوري الأضواء الاتحاد 6 نقاط الثالث وضيفه القادم من العاصمة صنعاء الأهلي العريق 6 نقاط الثاني .

ويأمل الأهلي المعزز بأفضل اللاعبين المحترفين الأجانب والمحليين بقيادة مدربه السوري محمد ختام إلى مواصلة عروضه الجيدة وكسب نقاط اللقاء بغية تعزيز موقعه بقوة في المنافسة على إحراز اللقب الغالي للمرة السابعة في تاريخه، لكن المباراة لن تكون سهلة للأهلي ، خاصة إنها خارج ملعبه، إضافة ان الخصم الذي يواجه ليس بالسهل وعنيد في ملعبه وقلما يتعرض للخسارة الاتحاد في أرضه باب ويطمح هو الأخر للفوز .

ويعود شعب حضرموت نقطة واحدة قبل الأخير إلى اللعب في ملعب بارادم بمدينة المكلا بعد ان تم حرمانه الموسم الماضي منه بسبب الأوضاع الأمنية الصعبة في حضرموت، عندما يستقبل ضيفه القادم من عدن الجريح التلال نقطة التاسع .

ويخوض العروبة نقطة واحدة في المركز 11 اختباراً صعباً نسبياً أمام مضيفه شباب الجيل الحديدة 3 نقاط السابع ، بينما يستضيف المتعثر وحدة عدن القابع في ذيل القائمة دون نقاط وحدة صنعاء بنقطتين في المركز الثامن .

ويلتقي اليرموك 3 نقاط الخامس ضيفه الشعلة العدني نقطة واحدة في الترتيب 12 .

وتختتم منافسات الجولة الثالثة السبت بمباراة واحدة يلتقي فيها الهلال الساحلي نقطة العاشر وضيفه الصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء فحمان أبين 3 نقاط السادس .

سبأ نت