طلاب الدراسات العليا بجامعة تعز يناشدون وزير التعليم العالي انصافهم من عراقيل نيابة الدراسات العليا

الثلاثاء 19 أغسطس-آب 2014 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - محمد الحذيفي - خاص
عدد القراءات 3040
 
 

ناشد طلاب الدراسات العليا بجامعة تعز وزير التعليم العالي الدكتور هشام شرف ومحافظ تعز شوقي احمد هائل سرعة انصافهم من العراقيل التي تضعها امامهم نيابة الدراسات العليا بالجامعة.

وفي الوقفة الاحتجاجية التي نفذها الطلاب صباح اليوم بجامعة تعز استنكروا في بيان لهم وصل مأرب برس " نسخة منه تجاهل نيابة الدراسات العليا لمطالبهم وتجاهل جميع مذكرات وزارة التعليم العالي المتضمنة معاملتهم اسوة ببقية الجامعات اليمنية في اللوائح التي تنظم سير الدراسات العليا.

وناشد البيان كل من بيده اتخاذ القرارات الصحيحة والصائبة في حق هذه المدينة التي توصف ظلماً وعدواناً باسم " عاصمة الثقافة" – حد تعبير البيان - بينما تُمارس في حقها وبكل الوسائل ثقافة التهميش والعرقلة والتجهيل أن ينصفونا من عراقيل الدراسات العليا في جامعتنا كما جاء في البيان.

وعدد بيان طلاب الدراسات العليا في بيانهم المطالب الآتية وهي تنفيذ قرار وزير العليم العالي رقم (1527) بشأن إعفاء الطلاب المسجلين في برنامج الدراسات العليا قبل 1/1/2013م ، من شهادة الكفاءة في اللغة الانجليزية (التوفل) أسوة بزملائهم في الجامعة الأم جامعة صنعاء وبقية الجامعات وإيقاف القرارات التعسفية التي تتخذها نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي ضد طلاب الماجستير والدكتوراه ومعاملتهم وفق لوائح وزارة التعليم العالي القديمة والجديدة التي تنظم سير الدراسات العليا.

كما طالبوا ايضا بتخفيض الرسوم الجامعية على طلاب جامعة تعز أسوة ببقية الجامعات اليمنية , وإيقاف إدارة الدراسات العليا بالجامعة عن استحداث أية عراقيل أو إجراءات جديدة مخالفة للقوانين واللوائح السائدة في بقية الجامعات، والتي لم تتخذ بناءً على الطرق القانونية المعتمدة في مثل هذه الأمور ومطالبة إدارة الدراسات العليا بإعفائنا من الرسوم الباهظة التي استحدثتها الجامعة من أجل تصحيح الرسائل العلمية لأنها تثقل كاهل الطالب وتزيد من أعبائه المادية المسحوقة أصلا.. وهددوا بتصعيد احتجاجاتهم إن لم يتم الاستجابة لتلك المطالب.

اكثر خبر قراءة طلابنا