اختيار أكاديمية الموهوبين بسيئون ضمن أفضل عشرة مشاريع مقدمة في الملتقى العلمي الأسيوي بالأردن

الثلاثاء 12 أغسطس-آب 2014 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - عاصم الصبري - خاص
عدد القراءات 2515

اختير الفريق المشارك من أكاديمية الموهوبين بسيئون ضمن أفضل عشرة مشاريع مقدمة في في الملتقى العلمي الأسيوي الثالث (ملست) الذي اختتم في العاصمة الأردنية عمّان الاثنين. وشارك في الملتقى أكثر من 72 فريق من 26 دولة من دول (آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية وأميركا اللاتينية وإفريقيا).
وقال رئيس الوفد اليمني محمد سالم الصبان مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون أن وفد اليمن مثله الطلاب عبدالكريم علي بريكان وسالم عوض عبدالشيخ باشامخه ومحمد عبدالباري عوض السبايا والأستاذ محمد عوض بن عبادة وهي المشاركة الأولى لليمن في الملتقى الذي يعد ظاهرة علمية عالمية.
وتم اختيار مشروع الطالب عبد الكريم علي بريكان (مقياس غاز الطبخGLAL liquid gas meter ) ضمن أفضل عشرة مشاريع مقدمة في الملتقى. وتعتبر هذه المشاركة هي الأولى لليمن في هذا المحفل العلمي الذي شارك فيه ما يزيد عن 200 طالب وطالبه تتراوح أعمارهم بين 9 – 25 سنة.
وأوضح الأستاذ الصبان بأنه تم اعتماد أكاديمية الموهوبين ممثل منظمة "ملست" في اليمن. الجدير بالذكر أن هذا الملتقى يقام كل سنتين على مستوى القارات والعالم وقد حددت دولة بلجيكا كدولة مضيفة للملتقي العالمي القادم.
وزار الأمير حمزة بن الحسين جناح اليمن في المعرض بعد تكريمه للفائزين ومنهم الطالب عبدالكريم علي بريكان ، و استمع إلى شرح مفصل من الطلاب للمشاريع العلمية التي قدموها .
اكثر خبر قراءة طلابنا