غدا.. الصقر يطمح لأحراز لقبه الثالث هذا الموسم على حساب أهلي صنعاء في كأس السوبر

الثلاثاء 12 أغسطس-آب 2014 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - صنعاء
عدد القراءات 2096

يواجه فريق الصقر من تعز بطل دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم ( النخبة ) وصيفه أهلي صنعاء غد الاربعاء على استاد المريسي بصنعاء في مباراة كأس السوبر التي أقرها اتحاد كرة القدم قبل سبعة مواسم لتكون تقليداً سنوياً يفتتح بها موسم الدوري العام لكرة القدم وتجمع بطلي الدوري والكأس للموسم الماضي .
وتكتسب المواجهة المرتقبة أهمية كبيرة بين فريقين كبيرين ومتقاربين في مستواهما خلال الموسم الماضي، وخاصة أنهما خاضا تنافساً شديداً غير مسبوق على إحراز لقب الدوري من البداية وحتى الجولة قبل الأخيرة من البطولة الكروية، التي حسمها الصقر وتوج باللقب الأهم في بطولات اليمن للمرة الثالثة في تاريخه عندما فاز على منافسه المباشر أهلي صنعاء بهدفين نظيفين .
ويتطلع الصقر إلى تأكيد أحقيته ببطولتي الدوري والكأس الموسم الماضي، من خلال فوزه على الأهلي في عقر داره وإحراز لقب ثالث بطولة على التوالي في موسمين كأول فريق يمني يحقق هذا الانجاز بطولتي " الدوري والكأس " و كأس السوبر.
كما سيسعى الصقر إلى توجيه رسالة شديدة اللهجة لجميع فرق الدرجة الأولى بأنه عازم بقوة الموسم الجديد على المنافسة والمحافظة على لقبه للموسم الثاني على التوالي والرابع في تاريخه والحصول على السوبر للمرة الثانية.
لكن الطريق ليست مفروشة بالورود للصقر لتحقيق احلامها كلها فهو يدرك صعوبة المهمة خارج أرضه وأمام فريق كبير وعريق هو أهلي صنعاء الذي يسعى إلى تحقيق الفوز في النسخة الثامنة لكأس السوبر هو الآخر لتعويض خسارته لقب الدوري للموسم المنصرم والذي كان قاب قوسين أو أدنى من إحرازه للمرة السابعة.
ويأمل الأهلي الثأر من الصقر في هذه المباراة التي تقام في ملعبه ووسط جمهوره العريض وحصد كأس السوبر للمرة الرابعة كأكثر الفرق لمحلية إحرازا للبطولات المحلية حيث أحرز الأهلي بطولة الدوري ست مرات من أصل 22 بطولة والكأس ثلاث مرات من واقع 15 لقب كأس ومثلها كأس السوبر من سبع نسخ .
يذكر أن أهلي صنعاء أحرز كأس السوبر ثلاث مرات وامتلكه للأبد في المواسم الثلاثة الأولى فيما حصل عليه الموسم الماضي شعب حضرموت وقبله شعب اب والعروبة الصنعاني والصقر تعز .
الى ذلك تنطلق مباشرة عقب كأس السوبر منافسات الدوري العام لكرة القدم لأندية النخبة في نسخته الـ 23 ، والمقرر بدءها في 22 أغسطس الجاري بعد تأجيل الدور لمدة أسبوع من أجل إعطاء مزيدا من الوقت وفرصة للأندية للاستعداد الجيد للبطولة.
حيث تقام في الأسبوع الأول بسبع لقاءات يحل في الأولى حامل اللقب الصقر ضيفاً مبكرا غير مرحب به على العائد لموقعه في البطولة وحدة عدن، ويستضيف اتحاد إب شعب حضرموت، ويلعب شعب إب مع ضيفه الشعلة العدني، ويلتقي الهلال الساحلي ضيفه التلال، ويلعب وحدة صنعاء مع جاره العروبة، ويخوض شباب الجيل مباراة صعبة أمام أهلي صنعاء العريق، ويستقبل اليرموك الصاعد للمرة الأولى في تاريخه لدوري الأضواء فحمان أبين .