آخر الاخبار

مشهد مفاجئ وغير مسبوق.. سيول تتدفق في الربع الخالي وخبير متخصص في الأرصاد يوضح الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين

أمسية رمضانية لمناقشة بناء جامعة مأرب ومعالجة أوضاع الطلاب

الجمعة 18 يوليو-تموز 2014 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 4150


عقدت جمعية الميثاق وخيمة المرحلة الانتقالية اليوم الجمعة في مديرية صرواح منطقة الزور أمسية رمضانية وذلك بحضور عميد كلية مأرب الدكتور حسين الموسائي , وممثلي منظمات المجتمع المدني , ومجموعة من الناشطين الشباب بالمحافظة وباستضافة مشائخ وأعيان قبيلة جهم .
وناقشت الأمسية عدد من القضايا التي تهم المواطن المأربي أهمها نقاش قضية الاختطاف التي نفذها مجموعة من أبناء قبيلة جهم وذلك للمطالبة بحقهم في امتلاك باص لنقل طالباتهم إلى ومن كلية مأرب , حيث تسببت هذه الحادثة بعرقلة سير الحركة التعليمية في كلية مأرب بانقطاع الدكاترة من النزول إلى مأرب لما تعرضوا له وفي محاولات من عميد الكلية لتهدئة الوضع مع رئيس النقابة بجامعة صنعاء تم الاتفاق على نقاط رئيسية منها رد الاعتبار للدكاترة والاعتذار لهم من ما حصل لهم ومعاقبة المختطفين وضمانه من المشائخ والسلطة المحلية بعدم تكرار ما حصل لهم.
من جانبهم عبر مشائخ وأعيان قبيلة جهم ممثلةً بالسلطة المحلية استعدادهم لحضور أي أمر يستدعي مصلحة كلية مأرب أمام رئاسة جامعة صنعاء أو النقابة .
وأبدى مشائخ القبيلة استعدادهم الكامل توقيع وثيقة شرف تقضي بحماية الدكاترة , وعدم التعرض لهم مره أخرى , وتم التنويه على أن يذاع هذا الأمر في كل مجالس القبيلة .. داعيين إلى ضرورة التعاون معهم في منحهم حافلة لنقل الطالبات.
وتم في الامسية مناقشة مكان جامعة مأرب المرتقب إنشائها مستقبلاً وابدى مشائخ وأعيان قبيلة جهم عن استعدادهم لمنح أرض لجامعة مأرب.
وفي ختام الأمسية تم توزيع كتيبات مخرجات الحوار الوطني الشامل للحاضرين جميعاً من قبل جمعية الميثاق ممثلةً بأمينها العام أ. ناجي منيف.

اكثر خبر قراءة طلابنا