بـ الفيديو .. المانيا تذل البرازيل بسباعية تاريخية وتصل الى نهائي المونديال

الأربعاء 09 يوليو-تموز 2014 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس- متابعات
عدد القراءات 2575

حقق منتخب ألمانيا فوزا كبيرا على حساب البرازيل في نصف النهائي بنتيجة 7-1، ليتأهل الماكنات الى نهائي كأس العالم 2014 المقامة على الاراضي البرازيلية.

شاهد الأهداف هنـــــــــــــــا

بدأ الشوط الاول بتركيز كبير من البرازيل حيث ان اول خمس دقائق من بداية المباراة الالمان لم يتمكنوا من الحصول على الكرة، وبعدها من ركنية تحصل عليها خضيرة للماكنات في الدقيقة 11، نفذ الركنية كروس بطريقة ملتفة جميلة الى توماس مولر الوحيد دون رقابة ليسد الكرة وتمر بجوار الحارس سيزار معلنا عن الهدف الاول المبكر للألمان.

وبعدها استمر الالمان بالضغط لتأتي الدقيقة 23 ويسجل كلوزه الهدف الثاني للماكنات بعد حصول دربكة دفاعية في منطقة جزاء البرازيل، وصلت الكرة الى كلوزه الذي سدد وتصدى سيزار للكرة لتعود من جديد الى كلوزه ويودع الكرة في الشباك ليتقدم بثنائية، وبهذا الهدف اصبح كلوزه الهداف التاريخي لكؤوس العالم برصيد 16 هدفاً.

وبعدها انهار الدفاع البرازيلي، وتمكن كروس من احراز الهدف الثالث في الدقيقة 24 بعد هدف كلوزه بدقيقة، بعد سلسلة من التمريرات الجميلة لتصل الكرة الى كروس الذي يسدد الكرة في الزاوية الصعبة على الحارس ولتعانق كرته الشباك.

وبعدها بدقيقتين اعاد توني كروس سيناريو الهدف الثالث للالمان ليسجل الهدف الشخصي الثاني له بعد تمريرات جميلة وبنفس طريقة الهدف الثالث، لترصد الكاميرات صور بعد مشجعي البرازيل اللذين انهارو من البكاء في المدرجات.

ولتزداد معاناة البرازيل جاء سامي خضيرة بالهدف الخامس في الدقيقة 29 بعد تمريرة جميلة من عازف الليل مسعود اوزيل، وبعدها حاول البرازيل الانتفاض وتسجيل الاهداف ولكن دفاع ألمانيا الصلب منع كل الهجمات البرازيلية الضعيفة، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بخماسية كبيرة للألمان.

الشوط الثاني.. ألمانيا تكمل الفضيحة

وفي الشوط الثاني، ضغط البرازيل بكل قورة وحصل اوسكار على فرصة خطيرة امام الحارس نوير ليسدد كرة قوية ويتألق الحارس الالماني ويتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 54 وصلت الكرة الى باولينيو وحيدا امام الحارس نوير ليسدد كرة اولى ترتطم في الحارس وتعود له ويسدد من جديد ونوير يتألق ويتصدى للكرة ببراعة ويبعدها الى ركنية.

وبعدها عاد الالمان الى ساحة المباراة في الدقيقة 60 من تسديدة صاروخية من مولر من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس سيزار تألق وابعد الكرة الى ركنية للألمان.

وفي الدقيقة 66 عاد الحارس البرازيلي جوليو سيزار ليتقمص دور المدافع ويبعد الكرة من امام مولر، في ظل غياب دفاع برازيلي تام.

وبعد هجمة منظمة للالمان مرر سامي خضيرة الكرة الى فيليب لام الذي اعطاها على طبق من ذهب الى اندري شورليه الذي سدد الكرة بقوة لتعانق الشباك معلنا عن الهدف السادس للماكنات في الدقيقة 69.

ومع مرور الوقت زادت المشاحنات بين اللاعبين وخصوصا من الجانب البرازيلي بعدما حاول ديفيد لويز تسديد الكرة على توماس مولر ولكن الكرة لم ترتطم في اللاعب ليطلق الحكم صافرته ليفض الاشتباك بين اللاعبين.

وفي الدقيقة 79 عاد شورليه ليكمل الفضيحة الكروية البرازيلية بعد ان استلم كرة جميلة من توماس مولر ليسدد كرة صاروخية ارتطمت في العارضة وارتدت في الشباك.

وبعدها حاول البرازيل احراز هدف شرفي وكان لهم ذلك في الدقيقة 90 عندما انفرد اوسكار امام الحارس العملاق نوير وسدد كرة مرت بجوار الحارس وعانق الشباك، وبعدها بدقيقتين اطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز كبير للألمان على حساب البرازيل ووصولهم الى نهائي المونديال.

شاهد الأهداف هنـــــــــــــــا