الأرجنتين قد تفقد دي ماريا لنهاية المونديال

السبت 05 يوليو-تموز 2014 الساعة 10 مساءً / مأرب برس- متابعات
عدد القراءات 2327

لم يكن نبأ تأهل الأرجنتين إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم 2014 خبراً سعيداً للغاية للجماهير الأرجنتينية التي أفسدت إصابة نجم منتخبها دي ماريا حلاوة هذا التأهل الذي جاء بعد 24 عام من الغياب عن هذا الدور.

وكان أنخيل دي ماريا نجم المنتخب الأرجنتيني ولاعب نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد قد تعرَّض لإصابة في مباراة منتخب بلاده أمام بلجيكا في دور ال8 والتي انتهت بفوز الأرجنتين بهدف نظيف.

دي ماريا وقع على الأرض في الدقيقة 33 ليُحاول الفريق الطبي دراسة حالته بصورة سريعة تبيَّن في نهاية الأمر أنَّه لم يكن قادراً على إكمال المباراة ليقوم مدرب الأرجنتين سابيللا بإستبداله وإدخال انزو بيريز بدلاً عنه .

ووفق التقرير الأولي التي نشرته صحيفة "آس" الإسبانية فإنَّ إصابة دي ماريا تبدو على مستوى أوتار الركبة ومن المُحتمل أن تكون بشكلٍ مبدئي سبباً في غيابه عن قبل النهائي وربما النهائي، وذلك في حالة وصول الأرجنتين لتلك المباراة دون تأكيدها لهذا الأمر، حيث أشارت الصحيفة إلى أنَّ فحوصاً دقيقة ستُجرى للاعب لتحديد مدى خطورة الإصابة.

أما قناة "فوكس سبورتس سور" الأرجنتينية فقالت إن أنخيل دي ماريا يعاني من تمزق في الفخذ الأيمن، ولكنها اتفقت مع صحيفة الآس بأن المونديال انتهى بالنسبة له.

مدرب الأرجنتين أليخاندرو سابيلا ذكر في مؤتمره صحفي أن دي ماريا سيجري غدا الأحد فحوص لمعرفة خطورة الإصابة، وبالتالي سيكون الإعلان الرسمي خلال 48 ساعة عن حالته.