الحاج يحصد أول ألقاب بطولة الوحدة السادسة للفروسية

الأحد 22 يونيو-حزيران 2014 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس- صنعاء - محمد القيداني
عدد القراءات 1705

افتتحت اليوم السبت على ميدان كلية الشرطة منافسات بطولة الوحدة السادسة للفروسية لالتقاط الأوتاد التي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية الشيخ حمير بن عبد الله الأحمر نائب رئيس مجلس النواب والتي تستمر حتى الـ 24 من الشهر الجاري بمشاركة 35 فارسا على 35 جواد يمثلوا فرق الكلية الحربية وكلية الشرطة ومربط الأحمر ونادي العاصمة للفروسية ومركز الحسينية للفروسية .

وفي منافسات اليوم الأول لفردي الرمح تمكن فارس الكلية الحربية عبده على الحاج من حسم لقب فردي الرمح بعد أن تمكن من حسم جولة التمايز أمام منافسة فارس كلية الشرطة عبد الوهاب الطويل ليحصد الفارس عبده علي الحاج لقب هذه الفئة برصيد 40 نقطة وبزمن قدره 7,85 ث في حين جاء في المركز الثاني الفارس أدهم بصباص من كلية الشرطة برصيد 39,5 من النقاط وبزمن قدره 7,38 ث وحل ثالثا فارس الكلية الحربية عبد الله المغربي برصيد 36 نقطة وبزمن قدره 8,35 ث وحل رابعا فارس كلية الشرطة عبد الوهاب الطويل برصيد 36 نقطة وبزمن 9,13ث وجاء خامسا فارس كلية الشرطة سلطان السباعي برصيد 34 نقطة وبزمن قدره 8,25 ث .

وأكد الفارس عبده علي الحاج بأن المنافسة كانت قوية وأنه حرص على حصد أكبر قدر من النقاط خلال الأشواط الأربعة التي شهدتها منافسات فردي الرمح والتي لم تحسم إلا بشوط تمايز منحه فارق الزمن فرصة حسم لقب البطولة في يومها الأول

مشيدا بمستوى الإعداد والتنظيم للبطولة من خلال اللجان المنظمة والعاملة في إظهار البطولة بهذا المستوى وبالاتحاد العام للفروسية وعلى رأسه الشيخ حاشد بن عبد الله الأحمر في ظل ما يرصده الاتحاد من جوائز مالية للفرسان المتوجين بألقاب البطولات المختلفة وذلك بهدف تشجيع الشباب على ممارسة رياضة الآباء والأجداد في بلادنا .

وقال الحاج بأن البطولة والتي تحمل اسم أغلى مناسبة وطنية بعد تحقيق الوحدة اليمنية في العام تسعين التي أعادت وحدة ولحمة الشعب اليمني أرضا وإنسانا تعد تأكيد على مدى إدراك الشباب بأهمية وعظمة هذه المناسبة على قلب كل يمني .

وكانت منافسات البطولة لليوم الأول قد شهدت منافسات فئة فردي الرمح والتي شارك فيها 35 فارسا خاضوا المنافسة على أربعة أشواط .

وتقام اليوم منافسات المباراة الثانية فردي سيف من أربعة أشواط حيث ستقام منافسات الشوط الأول سيف على وتد من 6 سم في حين تقام منافسات الشوط الثاني سيف على وتد 4سم في حين ستكون منافسات الشوط الثالث سيف وليمون ووتد من 6سم في حين تقام منافسات الشوط الرابع سيف ليمون على وتد 4سم .

حضر حفل افتتاح البطولة نائب وزير الشباب والرياضة عبد الله هادي بهيان ووكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عبد الحميد السعيدي ووكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة باسمة العريقي ومجلس إدارة الاتحاد العام للفروسية والهجن ومحبي هذه الرياضة