رئيس جامعة تعز : الغش لم يعد ظاهرة فحسب وإنما اصبح مشرعن والقضاء عليه لن يتم إلا بإرادة سياسية

السبت 21 يونيو-حزيران 2014 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - محمد الحديفي - خاص
عدد القراءات 2418

قال رئيس جامعة تعز الدكتور محمد الشعيبي ان الغش في الامتحانات لم يعد ظاهرة فحسب بل اصبح مشرعن ومقنن له وبطريقة منظمة.
وأشار في المؤتمر الصحفي الذي اقامته مبادرة " اتبعوني يحببكم الله " من اجل التعليم اليوم بتعز إلى أنه لا يمكن القضاء على ظاهرة الغش التي اعتبرها ظاهرة مدمرة للتعليم ولمستقبل الأجيال الا بإرادة سياسية بهدف انقاذ التعليم منوها إلى انه لا يمكن حصول أي تنمية للوطن الا من خلال العبور عبر بوابة التعليم الحقيقي.
بدوره اعتبر مستشار مدير التربية والتعليم بتعز ضياء الحق الأهدل أن ظاهرة الغش وما حدث من تسريب امتحانات الثانوية العامة جريمة جنائية وخيانة وطنية تتطلب معاقبة مرتكبيها مؤكدا على اهمية عقد مؤتمر عام وطني لإنقاذ التعليم ومحاربة الغش , وطالب الاهدل وزير التربية بكشف ملابسات التسريب الاخير لامتحانات الشهادة الثانوية بأسرع وقت وكشف تفاصيل الجريمة للراي العام وملاحقة الجناة ومحاكمتهم.
ودعا الأهدل كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والاهلية الى ترك المناكفات الحزبية والمهاترات التي تضر بسمعة البلد وتؤثر سلبا على مستقبل الطلاب.
وكان صلاح الذماري رئيس حملة فاتبعوني اكد ان الحملة ابتدأت منذ اسبوعين وقد شملت غالبية مدارس المدينة والمديريات وهيي مستمرة وستشمل كل محافظات الجمهورية , موضحا ان الحملة وزعت ما يقارب " 40 " الف ملصق توعوي للحد من ظاهرة الغش , وانها نفذت العديد من الحملات التوعوية والنزول الميداني لمدارس المدينة والريف.

اكثر خبر قراءة طلابنا