بالفيديو ..البارجات الإمريكية تدمر النجوم السوداء الغانية في مونديال البرازيل

الثلاثاء 17 يونيو-حزيران 2014 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس- متابعات
عدد القراءات 2644

ثأر المنتخب الأمريكي أخيرا من نظيره الغاني وفاز عليه بهدفين مقابل هدف يوم الاثنين في مستهل مشوار الفريقين في المجموعة السابعة من مونديال البرازيل على استاد ارينا داس دوناس في ناتال.

نجح الفريق الأمريكي في الثأر من نظيره الغاني، الذي فاز عليه 2 / 1 في دور المجموعات لمونديال ألمانيا عام 2006، وبنفس النتيجة بعد وقت إضافي في دور الستة عشر لمونديال جنوب افريقيا عام 2010.

وبعد مرور 29 ثانية فقط من بداية المباراة سجل كلينت ديمبسي واحد من أسرع الأهداف للمنتخب الأمريكي بعد ثلاث تمريرات متقنة قبل أن تصل الكرة إلى ديمبسي على حدود منطقة الجزاء ليشق طريقه بسرعة ويراوغ المدافع الغاني جون بوي ويسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم ثم سكنت الشباك.

وهدف ديمبسي هو خامس أسرع هدف في تاريخ كأس العالم بعد هدف التركي هاكان شاكور في مونديال 2002 والذي جاء بعد 11 ثانية فقط من بداية المباراة أمام كوريا الجنوبية، وهدف التشيكوسلوفاكي فيسلاف ماسكي (15 ثانية في مونديال 1962) وهدف الألماني إيرنيست لينر (25 ثانية في مونديال 1934) وهدف الإنجليزي براين روبسون (27 ثانية في مونديال 1982).

وأدرك أندري ايو لاعب وسط مرسيليا الفرنسي التعادل لمنتخب غانا في الدقيقة 82 مستغلا تمريرة رائعة من جيان اسامواه.

ولكن قبل أربع دقائق من نهاية المباراة خطف البديل جون انطوني بروكس هدف الفوز للمنتخب الأمريكي من ضربة رأسية.

وسيطر المنتخب الغاني على مجريات اللعب في أغلب فترات المباراة وسنحت للفريق العديد والعديد من الفرص المحققة، ولكن كان الفوز في النهاية حليف المنتخب الأمريكي الذي سجل هدفين من عدد أقل كثيرا من الفرص التي اتيحت له على مدار شوطي المباراة.

ويتصدر المنتخب الألماني ترتيب المجموعة السابعة متقدما بفارق الأهداف على أمريكا، بعد فوزه الساحق على البرتغال بأربعة أهداف نظيفة.

شاهد الاهداف من هنا