صحف كوستاريكا تتغنى وصحف اروجواي تندب خيبة الأمل

الأحد 15 يونيو-حزيران 2014 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس- متابعات
عدد القراءات 1488

أثنت الصحف الكوستاريكية على منتخب بلادها الأول لكرة القدم وذلك بعد تحقيقه الفوز على منتخب الأوروجواي في افتتاح لقاءات الفريقين في البطولة المونديالية.

وعنونت صحيفة " ألديا" المهتمة بتغطية أنباء المنتخب الكوستاريكي في البطولة :" في أول ظهور.. كوستاريكا حملت أولى مفاجآت المونديال وسحقت الأوروجواي 3-1 ".

أمَّا صحيفة " ناسيون " فذكرت على صفحتها الرئيسية :" من هنا بدأ الحلم ، كوستاريكا تحصد أولى نقاطها المونديالية أمام الأوروغواي بعد الفوز بنتيجة 3-1 ".

فيما عبرت صحف الأوروجواي بدورها عن خيبة أمل كبيرة بخسارة منتخبها في أولى مبارياته, وكتبت صحيفة "البايس" :" كوستا ريكا تضرب الأوروجواي بثلاثية ، والتغييرات من المدرب لم تفلح في تغيير المستوى السيء للسيليستي الذي كان في أسوأ صورة له منذ مدة ".

أمَّا صحيفة "ريبابليكا " فعنونت بالقول :" في أولى المباريات ، الأوروجواي تخسر أمام كوستاريكا بثلاثة لواحد ، المنتخب الوطني تقدم بالنتيجة ولكن كوستا ريكا قلبت المباراة لصالحها بثلاثة أهداف ".

وكان ملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو قد استضاف المباراة التي تقدمت فيها الأوروجواي بالنتيجة عبر إيدسون كافاني من علامة الجزاء في الدقيقة 24 لتقلب كوستا ريكا النتيجة رأساً على قلب في 3 دقائق فقط من الشوط الثاني حيث سجل لاعبها جون كامبل هدف التعادل في الدقيقة 54 قبل أن يسجل اوسكار دوارتي الهدف الثاني لكوستاريكا ويختتم أورينا النتيجة في الدقيقة 84 .