صحافة إسبانيا : خماسية هولندا مهينة وبداية لكارثة حقيقية

السبت 14 يونيو-حزيران 2014 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس- متابعات
عدد القراءات 1298

عبرت الصحف الإسبانية اليوم الجمعة عن أسفها لما آلت إليه نتيجة مباراة منتخب بلادها أمام هولندا معتبرة إياها كارثة حقيقية.

وتلقى حامل لقب كأس العالم في 2010 هزيمة ساحقة من نظيره الهولندي بهدف مقابل خمسة في أول مباريات المجموعة الثانية في مونديال البرازيل 2014.

وكان النتيجة كالصاعقة على الإسبان، حيث عنونت صحيفة “ماركا” بعد المباراة بأنه “إهانة البطل”، وأضافت الصحيفة: “الكارثة قد بدأت. الفريق الهولندي أهان البطل من روبن ورفاقه الرائعين. هدايا من كاسياس والدفاع مع أخطاء تكتيكية وتغييرات زادت من الطين بلة”، وأردفت: “5-1 للنسيان”.

أما صحيفة “آس” بدورها عنونت قائلة: “أسوأ كابوس للبطل”، وقالت: “روبن وفان بيرسي سجلا 4 أهداف والهجمات المرتدة دمرت الماتادور الذي اكتفى بهدف من ركلة جزاء غير صحيحة”، وتابعت: “إسبانيا لم تخسر بنتيجة ساحقة منذ عام 1963 عندما خسرت من اسكتلندا 6-2”.

وكان عنوان صحيفة “موندو ديبورتيفو” بعد الهزيمة الساحقة لإسبانيا: “هولندا تذل إسبانيا”، حيث ذكرت الصحيفة أن الفريق الأحمر كان بين يدي الهولنديين في الشوط الثاني تحديدا، وسجلت هدفا من ركلة جزاء مشكوك بصحتها. وأضافت: “إنها كارثة حقيقية بدأ من كاسياس وحتى راموس وبيكيه”.