الماجستير بامتياز للباحث منصور الضبيبي من جامعة أسيوط

الثلاثاء 29 أكتوبر-تشرين الأول 2013 الساعة 12 مساءً / مأرب برس - يحيى الضبيبي
عدد القراءات 3130

حصل الباحث منصور حسن أحمد الضبيبي درجة الماجستير في الفقه الإسلامي بتقدير عام ممتاز من قسم اللغة العربية والدراسات الاسلامية بكلية الآداب بجامعة أسيوط بجمهورية مصر العربية عن رسالته الوسومة بـ " الجرائم اللفظية وعقوبتها بين الفقه الإسلامي والقانون الجنائي اليمني " دراسة فقهية مقارنة.

وأشادت لجنة المناقشة المكونة من الدكتور معتمد علي أحمد سليمان أستاذ الدراسات الإسلامية وعميد كلية الآداب جامعة أسيوط رئيساً ومشرفاً، والدكتور وجيه محمود أحمد أستاذ ورئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب جامعة المنيا مناقشاً، والدكتور إبراهيم رشاد محمد أستاذ الدراسات الإسلامية بكلية الآداب جامعة قنا مناقشاً، والدكتور بشير محمد محمود أستاذ الدراسات الإسلامية كلية الآداب -جامعة أسيوط مشرفاً مشاركًا .. أشادت بمحتويات الرسالة وإسهاماتها المعرفية في مجالها.

وقدمت الرسالة توضيح لأحكام الجريمة اللفظية وعقوبتها في الفقه الإسلامي وكيفية محاربتها ومقارنتها بالقانون الجنائي اليمني، وأيضاً بيان موقف القانون الجنائي اليمني من هذه الجرائم اللفظية من خلال النصوص القانونية التي وردت في قانون الجرائم والعقوبات في تجريم هذه الجرائم اللفظية سواء كانت بصورة صريحة، أو غير صريحة.

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة طلابنا