آخر الاخبار

اوائل الجمهورية في التعليم الفني والمهني ينفذون وقفة احتجاجية امام رئاسة الوزراء

الأربعاء 04 سبتمبر-أيلول 2013 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - جبر صبر
عدد القراءات 3232
نفذ عدد من اوائل الجمهورية في مجال التعليم الفني والتدريب المهني اليوم الاربعاء، وقفة احتجاجية امام رئاسة الوزراء بصنعاء، للمطالبة بإيفاء وزارة التعليم الفني وعدها لهم بابتعاثهم في منح دراسية الى لبنان. 

ورفع الطلاب المحتجون وعددهم ( 25 طالباً وطالبة) أوائل الجمهورية من مختلف المحافظات، لافتات عبروا فيها عن استنكارهم واستياءهم من نكث وزارة التعليم الفني لوعدها لهم بابتعاثهم للدارسة في الجمهورية اللبنانية وبمختلف التخصصات"، مطالبين رئيس الوزراء بحل مشكلتهم وبصورة عاجلة".

ومن اللافتات الاستهجانية التي رفعها الطلاب المتفوقين ( ذنبنا الأكبر...اننا اوائل الجمهورية)، و( وهذا هو التكريم لنا)..ومن بين تلك اللافتات( اطلقوا سراح المنح)..

واوضحت الطالبة نجود الروم – احدى اوائل الجمهورية –محافظة ريمه" ان وزارة التعليم الفني رشحت اوائل الجمهورية في ذات المجال ومن مختلف التخصصات المهنية، لمنح دراسية في لبنان، وتواصلت الوزارة معهم لإبلاغهم بذلك، وطلبت منهم المجيء الى العاصمة صنعاء لدراسة اللغة في المعهد الفرنسي، للتحضير للدراسة في لبنان".

واضافت في حديثها لـ"مأرب برس": أتينا من كافة المحافظات لدراسة اللغة الفرنسية بصنعاء، وعلى مدى الخمسة الأشهر الماضية، لكننا للأسف نفاجئ بداية العام الحالي بوزارة التعليم الفني وبعد عدة شهور من الدراسة تقول انها لاتوجد منح". متسائلةً": كيف يستدعوننا من المحافظات وكل طالب لمدة اشهر وهو بصنعاء يدرس اللغة وخسر من اجل ذلك، وفي الاخير يقولون لا توجد منح؟!.مضيفةً": على الرغم انهم كانوا يقولون ان هناك 80 منحه".

وأكد الطلاب المحتجين انهم نفذوا عدة وقفات احتجاجية امام وزارة التعليم الفني، إلا انه تم طردهم لمرات من امام مكتب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد الحافظ نعمان.

وطالب الطلاب المحتجين من رئيس الوزراء بتوفير منح دراسية لهم بديلة، حتى لاتضيع عليهم السنة الجارية هدراً، خاصة ومنهم خريجين من عام 2009، 2010، 2011م"، حسب قولهم.

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة طلابنا