وزارة التربية :31 اغسطس بداية العام الدراسي الجديد

الإثنين 29 يوليو-تموز 2013 الساعة 03 مساءً / تعز/ أحمد البخاري
عدد القراءات 4469
أعلنت وزارة التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد 2013 - 2014م لجميع المراحل الدراسية سيبدأ في 31اغسطس المقبل على أن تبدأ عملية القيد والتسجيل والانتقال بالمدارس في 19 أغسطس وتنتهي 28من الشهر ذاته.
وبحسب وكالة الانباء اليمنية سبأ فقد شدد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول على الإدارات المدرسية الحكومية والأهلية الانتظام في مدارسهم بدء من 17 أغسطس المقبل للتهيئة لبدء التسجيل للعام الدراسي الجديد فيما يكون انتظام هيئة التدريس بمدارسهم في الـ 24 من أغسطس المقبل.
وبحسب التقويم المدرسي الذي صدر به قرار وزاري تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك السبت 12 أكتوبر على أن تستأنف الدراسة للفصل الدراسي الأول السبت 19 من ذات الشهر.
وأكد الوزير الأشول أنه سيتم إجراء امتحانات تجريبية للفصل الدراسي الأول للشهادتين الأساسية والثانوية تبدأ في 18 يناير 2014م مواكبةً للامتحانات المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول.
وأوضح أن الوزارة حرصت على إجراء الامتحانات التجريبية للعام الرابع على التوالي بهدف تحسين عملية الامتحانات وقياس قدرة المدارس على إعداد الامتحانات النهائية بالإضافة إلى التحقق من مصداقية النتائج من خلال مقارنة نتائج الامتحانات النهائية مع نتائج الامتحانات التجريبية في إطار خطة الوزارة لتعزيز اللامركزية وتوسيع صلاحية فروعها بالمحافظات والمديريات والمدارس.
ووفقا للتقويم المدرسي فإنه سيتم استئناف الفصل الدراسي الثاني في 8 من فبراير 2014م، على أن تبدأ الامتحانات النهائية لجميع المراحل الدراسية وكذا الامتحانات التجريبية للشهادة العامة "أساسي، ثانوي" في 14يونيو 2014م، فيما تبدأ امتحانات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي يوم 28 يونيو وفي اليوم التالي 29 يونيو 2014 تبدأ امتحانات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية.
إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة طلابنا