آخر الاخبار

حجة: جنود يطلقون النار على قيادة لواء عسكري مطالبين بصرف مرتبات موقوفة

الثلاثاء 16 يوليو-تموز 2013 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 2308

أطلق جنود بمدينة حجة ، مساء أمس الاثنين هذا وابلا من الرصاص على مقر قيادة لواء المحافظة للمطالبة بما أسموه التكفل بعلاج جندي اصيب في اشتباكات سابقة بينهم وبين قيادة اللواء للمطالبة بصرف مرتباتهم الموقوفة من 4 اشهر.

وقالت مصادر خاصة في قيادة لواء محافظة حجة لـ "مأرب برس " ان الجنود قاموا قبيل المغرب الاثنين بإطلاق نار على مقر القيادة للضغط على قيادة اللواء لمعالجة احد زملائهم كان قد أصيب في اشتباكات حصلت الأسبوع المنصرم اثناء محاولة الجنود صد قائد اللواء من الدخول إلى مقر قيادة اللواء احتجاجا على عدم صرف مرتباتهم الموقوفة منذ 4 اشهر .

وأشارت المصادر إلى أن الأخبار التي تشاع أن هناك تمرد على قيادة اللواء ليس لها اساس من الصحة وإنما محاولة من الجنود الذين قاموا بإطلاق الرصاص لإحداث فوضى في اللواء ومقر القيادة ، مشيرا بأن مرتبات الجنود تم توقيفها من القائد بسبب مكوثهم في السكن الخاص بقائد اللواء ومطالبة القائد لهم منذ شهور بالخروج من السكن الخاص به إلى السكن الخاص بالجنود في مقر القيادة كغيرهم من الجنود إلى أن الجنود رفضوا ذلك ما جعل قائد اللواء توقيف مرتباتهم .

وأوضحت أن قائد اللواء متواجد في مقر القيادة ولا أساس للاخبار التي تشاع أنه لم يتمكن من الدخول في مقر القيادة ، وأن الجنود لهم أهداف أبرزها إثارة البلبلة والفوضى إلا أن القائد ملتزم بضبط النفس ولم يرد على إطلاق الرصاص وأن مطلبه منهم هو الإذعان لقيادة اللواء وعد خلق البلبلة والفوضى وإطلاق الرصاص بدون اية اسباب .

وقالت مصادر محلية ان الجنود اعتلوا سطح مدرسة مجاورة لقيادة اللواء الواقعة شمال المدينة ، وصوبوا نيران أسلحتهم باتجاه قيادة اللواء ، منوهة أن الجنود يتبعون قائد لواء حجة السابق عبد الوهاب قعشم، الذي تم تغييره في بداية العام الجاري.

ويطالب الجنود من قائد اللواء سرعة صرف راوتبهم الموقوفة محملين قائد اللواء المسئولية الكاملة عن عدم صرف رواتبهم خاصة أنهم في شهر رمضان وأن خلفهم أسرهم  ليس لهم إلا مرتباتهم الموقوفة .

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن