قتلى وجرحى في سلسلة غارات لطائرة بدون طيار على مواقع للقاعدة بمحافظة ابين

الأحد 19 مايو 2013 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 6710
 

شنت طائرة من دون طيارثلاث غارات جوية مساء امس استهدفت عدة مواقع وأهداف تابعة لعناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وذلك في مديرية المحفد محافظة أبين جنوب اليمن .

ونقلت قناة الـ CNN  الاخبارية عن مصادر محلية القول بان غارة أولى قصفت موقعا لتنظيم القاعدة في "وادي مهور" ما أسفر عن مصرع ستة عناصر بينهم اثنان من جنسيات عربية, مرجحة إصابة أمير التنظيم في أبين "جلال بلعيد" مشيرة إلى انه تم استدعاء فريق طبي لمنزله.

وأشارت إلى أن غارة ثانية قصفت هدفا بمنطقة "الحظا" وسط معلومات عن سقوط ستة جرحى, بينما دمرت غارة ثالثة شاحنة تحمل أسلحة وذخائر قرب "وادي ضيقة" وهي منطقة نائية مخلفة انفجارات كبيرة أدت إلى مصرع أربعة .

وأوضحت أن عناصر التنظيم دفنت أربع جثث في منطقة لحاق, وأن سيارات تحمل عناصر من التنظيم وصلت اليوم إلى المحفد قادمة من شبوة ومأرب.

 مصدر قبلي مقرب من تنظيم القاعدة أكد للموقع أن ضربة جوية استهدفت ناقلة في منطقة وادي ضيقة موضحا أن الغارة تبعها سلسلة انفجارات ضخمة.

وقال المصدر: "عند زيارة المنطقة وجدنا آثار انفجار المتفجرات ودمار السيارة التي كانت تقل تلك المتفجرات وشاهدنا أوصالا لجثث موزعة على مساحة واسعة من الموقع وقد أخبرنا عناصر في القاعدة أن قتلى الغارة كانوا أربعة،" مرجحاً أن تكون سلسلة الجبال في وادي ضيقة تستخدم لصناعة المتفجرات محليا.

وأشار إلى أن عناصر القاعدة كانت قد هددت المواطنين في المحفد بالقيام بعمليات انتحارية وسط سكان مركز منطقة المحفد في حال إبلاغ السلطات عنهم أو محاولة إخراجهم من المنطقة.