الكشف عن تشييد مرقد مؤسس الحوثية ليتم تحويله إلى مزار عام .. وزعامات شيعية: زيارته تفوق الحج والعمرة

السبت 11 مايو 2013 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 10779
 
 

كشفت مصادر محلية بمديرية حيدان بمحافظة صعدة لـ"مأرب برس" عن استعدادات حوثية كبيرة لتجهيز مكان دفن جثمان الأب الروحي للجماعة حسين بدر الدين الحوثي، بمنطقة الجميمة بمران .

وقالت المصادر بأنه قد تم تطويق مكان واسع و كبير في منطقة الجميمة بمران وتسوير المكان منذُ فترة، حيث شرعوا قبل أكثر من أسبوعين في بناء قبة خاصة لضريح حسين الحوثي .

وتحدثت المصادر عن أنهم أصبحوا في اللمسات الأخيرة من بناء القبة وتجهيز المكان بموقفة خاصة وكبيرة للسيارات وعمل أسوار وأماكن لترتيب الزوار للضريح .

كما كشفت عن تكليف لجان تنظيم وأمنيات كاستعدادات أولية لاستقبال جثمان مؤسس جماعة الحوثي في الايام القليلة المقبلة والتي ستأتي من ألمانيا برفقة شقيقه اللاجئ فيها يحيى الحوثي.

وأكدت المصادر المطلعة بأن استعدادات حوثية كبيرة وتجهيزات للمكان والوفود سعياً منه لتحويل قبر حسين الحوثي، الى مزار لم تشهد اليمن له مثيلاً .
وأشارت المصادر الى أن هناك زعامات شيعية قد بدأت بالفعل تروج لفضائل زيارة هذا الضريح والأجر الكبير الذي تناله جراء ذلك، حيث أنهم يقولون انه يفوق الحج والعمرة وأداء الكثير من أركان الإسلام .

وقد ظل نعش حسين الحوثي مقبروا في أحد المقابر الخاصة بالسجن المركزي بالعاصمة صنعاء , ولم يكن أحد يعلم بمكانه , حتى تزايدت الضغوط من الحوثيين على الرئيس هادي في الكشف عن مكان دفنه شريطة موافقتهم الدخول في الحوار الوطني .

 
 
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن