آخر الاخبار

الدكتوراه في ادارة الاعمال من جامعة حلب للباحث زايد المنزوع

الثلاثاء 23 إبريل-نيسان 2013 الساعة 10 صباحاً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 7876
 
 

حصل الباحث زايد علي عبدالخالق المنزوع على درجة الدكتوراه في ادارة الاعمال من كلية الاقتصاد بجامعة حلب بتقدير ممتاز وذلك عن رسالته حول اثر استخدام تكنولوجيا المعلومات في جودة الخدمة في المصارف التجارية" دراسة مقارنة ".

حيث تطرق البحث الى اثر استخدام تكنولوجيا المعلومات في المصارف اليمنية في جودة الخدمة المصرفية المقدمة من عدد من البنوك التي شملتها عينات البحث كمقارنة بين المصارف الحكومية والخاصة في الجمهورية اليمنية .

ونوه الباحث الى تفوق المصارف الخاصة على المصارف الحكومية في تطبيق التكنولوجيا المصرفية بإستثناء بنك التسليف التعاوني الزراعي الذي برز كمنافس قوي للمصارف الخاصة في هذا الجانب .

وخلص الباحث الى عدد من النتائج والتوصيات لاسيما ما يتعلق منها ب وجود نقص في عدد الكوادر المؤهلة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى محدودية الخطط والبرامج الخاصة بإعداد وتدريب الكادر المصرفي المؤهل.

و أثبتت الدراسة أن مستوى جودة الخدمات المصرفية في القطاعين (الحكومي والخاص) لا ترق إلى مستوى توقعات العملاء في أغلبية أبعاد جودة الخدمة .

واوصى الباحث بضرورة تحديث وتطوير الأجهزة والمعدات التي تستخدم في تقديم الخدمات المصرفية باستمرار لاسيما المصارف الحكومية ، لمواكبة التطورات التكنولوجية التي تحدث في مجال العمل المصرفي لتستطيع البقاء والمنافسة في سوق العمل.

كما اوصى الباحث المصارف اليمنية الخاصة بضرورة إعطاء صورة حقيقة للخدمات التي تقدمها من خلال وسائل الإعلان المختلفة، حتى تتطابق توقعات العميل مع الخدمة المصرفية التي يتلقاها، وتقليص الفجوة بين توقعات العميل والخدمة المدركة.

وقد اوصت اللجنة في ختام المناقشة بطباعة ومبادلة الرسالة بين الجامعات العربية والاجنبية على نفقة الجامعة .

حضر المناقشة عدد من الطلاب العرب واليمنيين الدراسين بجامعة حلب وعدد من المهتمين بهذا المجال .

 
إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة طلابنا