الطلاب اليمنيون بماليزيا يواصلون اعتصامهم حتى تحقيق مطالبهم

الثلاثاء 13 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 الساعة 07 مساءً / مأرب برس ــ فياض النعمان:
عدد القراءات 2629


يواصل طلاب التبادل الثقافي واوائل الجمهورية المبتعثين إلى ماليزيا اعتصامهم المفتوح في مبني الملحقية الثقافية للجمهورية اليمنية لليوم التاسع على التوالي حتى الاستجابة لكل المطالب المشروعة الذي خرجوا من اجلها .

وقال طلاب التبادل الثقافي أن استمرار الاعتصام يأتي رد علي السكوت المخيم من القائمين على الملحقية وصناع القرار بوزارة التعليم العالي ودون استجابة لمطالبهم وحل لمشكلتهم التي عانوا ولازالوا يعانون منها مع الجامعات و ضياع الحصص والمحاضرات و الاختبارات .

وتهم الطلاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتقصير في رعاية الطلاب المبتعثين خارج اليمن والاكتفاء بإعطائهم الأوراق فقط دون إيجاد حلول جذرية لكل المشاكل التي تواجههم وكذا تحسن الحالة التي يعيشونها في الجامعات في ظل غياب تام للملحقية اليمنية في كولالمبور .

وأشار الطلاب بان الوزارة لا تفهم بالعلاقات التي على أساسها أعطيت المنح وإرسال الطلاب الأوائل حسب المنح المعتمدة بتمويل حكومي أو تبادل ثقافي منوهين انه لا توجد أي مقاعد مجانية ولا منح تبادل ثقافي بين اليمن وماليزيا محملين هذه الأخطاء الوزارة والملحقية الثقافية بماليزيا .

وكان الطلاب في بلاغ صحفي ناشدو الرئيس عبدربه منصور ورئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة التدخل لحل مشاكلهم وإنقاذ مستقبلهم المعرض للضياع وذلك بسبب إهمال وزارة التعليم العالي .

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة طلابنا