المركز اليمني لقياس الرأي العام يدشن مشروع مرصد البرلمان اليمني

الأحد 25 إبريل-نيسان 2010 الساعة 06 مساءً / مأرب برس- صنعاء- خاص:
عدد القراءات 3103

يدشن المركز اليمني لقياس الرأي العام الثلاثاء المقبل مشروع "مرصد البرلمان اليمني" وإعلان نتائج استطلاع رأي عام حول مستوى الوعي بين المواطنين بمهام وأداء البرلمان اليمني وحرية التعبير والموقف من الحقوق السياسية للنساء، من خلال تنظيمه لفعالية بهذا الصدد تحت شعار "تعزيز معرفة المواطنين بدور وعمل مجلس النواب وقضايا حقوق الإنسان".

وأشار بيان صحفي عن المركز- تلقى مأرب برس نسخة منه- إلى أن الفعالية ستدشن أيضا موقع مرصد البرلمان اليمني ( ypwatch.org ) في إطار المشروع الذي ينفذه المركز لمدة عام ونصف بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

واكد المركز أن الموقع يسعى إلى توفير كافة البيانات المتعلقة بالبرلمان وتوفير تغطية مستقلة لجلساته وقناة اتصال بين أعضاء البرلمان والمواطنين ووسائل الإعلام والمهتمين. حيث سيتمكنون من خلال الموقع من متابعة كل المستجدات البرلمانية، والتواصل مع الأعضاء وتدوين ملاحظاتهم، والحصول على جملة من البيانات والتقارير الإحصائية حول أداء البرلمان اليمني كما يحتوي الموقع على صفحة لكل عضو مجلس نواب تشمل معلومات عنه ونشاطاته ومشاركاته تحت قبة البرلمان.

مشيراً إلى أن المشروع يسعى إلى بناء آلية لرفع الوعي بين المواطنين بدور وعمل مجلس النواب وتعزيز ثقتهم به وتطوير آليات العمل والتواصل وتنمية الوعي السياسي و البرلماني.

ويشمل المشروع تنفيذ سلسلة من استطلاعات الرأي تتناول المزبد من الجوانب المتعلقة بالحقوق والمشاركة السياسية للمرأة والإصلاحات الانتخابية وحرية الرأي و التعبير. كما يتضمن عددا من الحلقات النقاشية والورش التدريبية للصحفيين البرلمانيين ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالعمل مع البرلمان واصدار عدد من الادلة حول البرلمان والتعامل معه.

وأكد بيان المركز أنه سيشارك في فعالية تدشين موقع "مرصد البرلمان اليمني" وإعلان نتائج الاستطلاع الأول أعضاء مجلس نواب وسياسيون وممثلو منظمات مجتمع مدني محلية ودولية وإعلاميون، وستعقد الفعالية في فندق \"موفمبيك\" صنعاء، في 27 أبريل الجاري.