وزير الأوقاف ..أي تقصير في حق الحاج من مقدمي الخدمات سيُعَرض صاحبها للمساءلة القانونية والعقوبات الصارمة

الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2024 الساعة 04 مساءً / مأرب برس- مكة المكرمة
عدد القراءات 1271

 

أكد وزير الأوقاف والإرشاد، رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن، الدكتور محمد شبيبة، حرص الوزارة وبعثة الحج اليمنية على مصلحة الحاج وخدمته..مشدداً على أن أي تقصير في حق الحاج من مقدمي الخدمات، سيُعَرض صاحبها للمساءلة القانونية والعقوبات الصارمة.

 

وأوضح الوزير خلال ترأسه، اجتماعاً للجنة العليا للإشراف على أعمال موسم حج هذا العام 1445هـ، لتقييم المرحلة الأولى لأعمال الحج، أن هذا الموسم شهد انسياببة تامة لعملية نقل جميع حجاج بلادنا إلى الأراضي المقدسة.. مشيرا إلى أن عملية التفويج حجاج بلادنا إلى الأراضي المقدسة تمت على أكمل وجه، دون تسجيل أي عطل لاي حافلة، او شكوى من الشركات الناقلة.

 

وناقش الاجتماع، الاستعدادات والترتيبات المتعلقة بخدمات حجاج بلادنا في مشعري منى وعرفات، والتقارير المقدمة من المسؤولين في مكتب شؤون حجاج اليمن، حول أعمال المرحلة الأولى للحج والتي تكللت بالنجاح، والاستعدادات التي توليها الوزارة لتصعيد حجاج بلادنا إلى منى وعرفات.

 

واستعرض الاجتماع، المواصفات الحديثة التي تتميز به مخيمات حجاج بلادنا، وسعتها الملائمة تجنباً لأي ازدحام، وتكليف لجان متخصصة لتوزيع الحصص بين الوكالات، بالإضافة إلى المواصفات الحديثة للباصات الناقلة لحجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة.

 

وشدد الوزير شبيبة، على ضرورة استنفار كافة الجهود لتقديم أفضل الخدمات للحجاج، وأن يكون هذا الموسم متميزاً ونموذجياً..مشيدا بكل الشركاء الذين أسهموا في إنجاح المرحلة الأولى من أعمال الحج، في وزارات الصحة، والنقل، والداخلية، والجوازات، والمنافذ، وكذلك الوكالات، وموظفي قطاع الحج والعمرة واللجان العاملة، والجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية.

 

من جانبه أوضح وكيل قطاع الحج والعمرة بالوزارة، الدكتور مختار الرباش، أن كل مراحل الحج تسير وفق خطط مرسومة..مشيداً بكافة الجهود التي أسهمت بنجاح المرحلة الأولى..مستعرضاً استعدادات الوزارة لإنجاح المراحل المتبقية لموسم حج هذا العام 1445هـ.                        

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن