موعد مباراة إيفرتون ضد ليفربول فى الدورى الإنجليزى والقناة الناقلة

الخميس 25 إبريل-نيسان 2024 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1619

 

يصطدم فريقا ايفرتون ضد ليفربول الذى يلعب بين صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح، اليوم الأربعاء، على ملعب "جوديسون بارك" ضمن منافسات مؤجلات الجولة 29 من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز للموسم الحالى 2023-24.

 

إيفرتون ضد ليفربول

يدخل ليفربول مباراة اليوم بحثًا عن النقاط الثلاثة فى محاولة الحفاظ على حظوظه لحصد لقب الدورى الإنجليزى الممتاز، بعدما استطاع الريدز الفوز فى المباراة الماضية أمام فولهام بنتيجة 3-1 واستعادة ذاكرة الانتصارات من جديد في البريميرليج.

فيما يسعى إيفرتون إلى تحقيق الفوز لتعويض النقاط التى تم خصمها من رابطة الدورى الإنجليزى، والهروب من خطر الهبوط بنهاية الموسم الحالي.

وسبق أن تأجلت مباراة إيفرتون ضد ليفربول بسبب تأهل الأخير إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد والتي خسرها في وقت لاحق وودع على أثرها منافسات البطولة.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويتواجد فريق ليفربول في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 74 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 8 والخسارة في 3 لقاءات وتسجيل 75 هدفًا وتلقي 32.

فيما يتواجد فريق ايفرتون في المركز السادس عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 30 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 8 وخسارة 15 لقاء وتسجيل 34 هدفًا وتلقي 48.

 

موعد إيفرتون ضد ليفربول

ومن المقرر أن يلتقى فريقا إيفرتون ضد ليفربول في تمام التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، وسوف تذاع عبر قناة (beIN Sports HD 1) الرياضية.

تاريخيًا التقى فريقا إيفرتون ضد ليفربول في 170 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع الريدز في الفوز 74 مرة مقابل 36 لصالح التوفيز، فيما انتهت 60 مباراة بالتعادل.

وسجل لاعبو إيفرتون 157 هدفًا مقابل 242 هدفًا لصالح ليفربول، بينما يتصدر ايان راش قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 20 هدفًا يليه ستيفن جيرارد بواقع 10 أهداف، وثالثًا محمد صلاح بعدد أهداف بلغ 7.

ويتفوق نادي ليفربول في القيمة التسويقية بواقع 921 مليون يورو، مقابل 345 مليون لصالح إيفرتون، بينما يتصدر أغلى لاعبي المباراة دومينيك سوبوسلاي بقيمة تصل إلى 75 مليون.

وانتهت آخر مباراة بين إيفرتون ضد ليفربول على نفس الملعب بالتعادل السلبي بين الناديين، بينما كانت آخر مواجهة لصالح الريدز بنتيجة 2-0 وسجل وقتها الفرعون محمد صلاح هدفي اللقاء.

 

محمد صلاح ضد إيفرتون

وواجه محمد صلاح نادى إيفرتون في 10 مباريات استطاع الفوز في 5 مواجهات والتعادل في 4 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 7 أهداف وصناعة واحد فقط.

ويعد نادي إيفرتون في المرتبة رقم 15 بين الأندية الأكثر استقبالًا للأهداف بأقدام محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز بالتساوي مع تشيلسي، وأستون فيلا وساوثهامبتون.