آخر الاخبار

مليشيات الحوثي تحيل قاضٍ معارض لها في صنعاء إلى محكمة مختصة بالإرهاب شاهد.. القسام توجه إهانه مصوّرة لجيش العدو الصهيوني.. :علامات أحذيتنا لا تزال بارزة في وجوهكم فرار مئات الحوثيين من 4 جبهات وتحرك طارئ للأمن الوقائي الحوثي لمنع عمليات الفرار مأرب.. اللواء العرادة يترأس اجتماعاً موسعاً خاصاً بقضايا الكهرباء مليشيات الحوثي تعتقل قياديا مقرباً من الصريع صالح الصماد وتقتاده الى سجن سري السعودية تعلن غزو الفضاء عبر الاستثمار فيصناعة الأقمار الاصطناعية .. إيلون ماسك يكشف أخطر انتهاك يمارسه تطبيق «واتساب» على مستخدمية .. الانهيار المعنوي يجتاح صفوف الإسرائيلي وبوادر الانقسام في تل أبيب تتصاعد بقوة التيار الصدري يستعد للعودة إلى السياسة تحت «مسمى جديد» .. مقتدى يبدأ بزيارة الاسواق، وزيارة المرجع الأعلى في النجف مطالب بإيقاف المفاوضات مع الحوثي حتى يتم الكشف عن مصيره .. أمانة العاصمة تطالب بسرعة الإفراج عن القيادي قحطان وكل المختطفين في سجون مليشيا الحوثي

أردوغان يتوعد بمواصلة كشف جرائم إسرائيل : هتلر العصر نتنياهو لن يفلت من المساءلة

الثلاثاء 23 إبريل-نيسان 2024 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1455

 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا ستواصل كشف الحقائق والصدح علناً بجرائم القتل التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة، كما ستواصل وضع كل الأدلة على جرائم الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية.

وقال أردوغان في تصريحات على متن الطائرة الرئاسية خلال عودته من زيارة رسمية للعراق، الاثنين، إن "هتلر العصر رئيس الوزارء الإسرائيلي نتنياهو وشركاءه في الجريمة على غزة لن يفلتوا من المساءلة".

وشدد أردوغان قائلاً: "سنواصل كشف الحقائق والصدح علناً بجرائم القتل التي ترتكبها إسرائيل"، مردفاً: "نحن مع إخواننا، مترابطين ترابط الظفر باللحم، ولا أحد يتوهم أننا ننام قريري العين وهم يتألمون".

ورأى الرئيس التركي أن سيطرة الاحتلال على غزة "من شأنها فتح الباب أمام عمليات احتلال أخرى"، مضيفاً أن "إتاحة المجال أمام استيطان الإرهابيين الإسرائيليين في غزة يجعل إسرائيل أكثر عدوانية".

إلى ذلك، شدد أردوغان على أنّ الإرهاب يهدد استقرار العراق ورؤيته التنموية، وأن القضاء على تنظيم PKK الإرهابي يصبّ في مصلحة العراق.

وقال الرئيس التركي: "تنظيم PKK/PYD/YPG يهدد استقرار العراق ونموه وسلامته، وإزالة هذا التهديد يصب في مصلحة بغداد".

وتابع في هذا الشأن: "رحّبنا بإعلان العراق PKK تنظيماً محظوراً في البلاد، وأعربنا مرة أخرى عن رغبتنا في إعلان بغداد PKK تنظيماً إرهابياً وإنهاء وجوده تماماً على الأراضي العراقية".

وأضاف: "من الضروري بالنسبة لرؤية العراق التنموية وأمن الاستثمارات الدولية أن تُردم حُفر الإرهاب".

وأكد أردوغان عزم تركيا على إنهاء الإرهاب بطريقة أو بأخرى، قائلاً: "لن نفسح المجال أبداً للذين يعملون مع التنظيمات الإرهابية ويستخدمونها أدوات".