آخر الاخبار

مليشيات الحوثي تحيل قاضٍ معارض لها في صنعاء إلى محكمة مختصة بالإرهاب شاهد.. القسام توجه إهانه مصوّرة لجيش العدو الصهيوني.. :علامات أحذيتنا لا تزال بارزة في وجوهكم فرار مئات الحوثيين من 4 جبهات وتحرك طارئ للأمن الوقائي الحوثي لمنع عمليات الفرار مأرب.. اللواء العرادة يترأس اجتماعاً موسعاً خاصاً بقضايا الكهرباء مليشيات الحوثي تعتقل قياديا مقرباً من الصريع صالح الصماد وتقتاده الى سجن سري السعودية تعلن غزو الفضاء عبر الاستثمار فيصناعة الأقمار الاصطناعية .. إيلون ماسك يكشف أخطر انتهاك يمارسه تطبيق «واتساب» على مستخدمية .. الانهيار المعنوي يجتاح صفوف الإسرائيلي وبوادر الانقسام في تل أبيب تتصاعد بقوة التيار الصدري يستعد للعودة إلى السياسة تحت «مسمى جديد» .. مقتدى يبدأ بزيارة الاسواق، وزيارة المرجع الأعلى في النجف مطالب بإيقاف المفاوضات مع الحوثي حتى يتم الكشف عن مصيره .. أمانة العاصمة تطالب بسرعة الإفراج عن القيادي قحطان وكل المختطفين في سجون مليشيا الحوثي

الحكومة البريطانية تعلن موقفها من استيلاء إيران على سفينة شحن بضيق هرمز

السبت 13 إبريل-نيسان 2024 الساعة 08 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 1275

 

قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، السبت، إن استيلاء إيران على سفينة شحن بالخليج أمر غير مقبول، وانتهاك صارخ للقانون الدولي.

ودعا شابس طهران للإفراج عن سفينة الشحن فوراً ودون شروط، والتوقف عما وصفه بـ«سلوكها المزعزع للاستقرار»، قائلاً إن بلاده تعمل مع الشركاء لمنع التصعيد في الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق من السبت، قالت حكومة البرتغال إنها على اتصال بالسلطات الإيرانية بعد أن استولى «الحرس الثوري» الإيراني على سفينة شحن ترفع علم البرتغال صباح السبت، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».

ونقلت شبكة «سي إن إن» عن الحكومة البرتغالية قولها في بيان إن السفينة «إم إس سي أريس» مملوكة لشركة «زودياك ماريتايم» التي يقع مقرها في لندن.

وكانت وكالة «إرنا» الإيرانية قد ذكرت أن القوات البحرية الخاصة التابعة لـ«الحرس الثوري» الإيراني استولت على سفينة الحاويات «إم إس سي أريس» التي تديرها شركة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي بالقرب من مضيق هرمز