آخر الاخبار

تطورات خطيرة بشأن السفينة البريطانية «روبيمار» التي استهدفها الحوثيون في خليج عدن - مصدر في خفر السواحل يحدد موعد غرقها بشكل كامل توجيهات عسكرية رفيعة برفع الجاهزية القتالية والاستعداد لـ الردع القوي والحاسم لكل مخططات المليشيا تحرك رئاسي فرنسي مدعوم من الديوان الأميري القطري لايقاف صفقة انتقال امبابي لصفوف ريال مدريد الاسباني وكبري صحف مدريد تفجر مفاجأة حسين العزي يفتري كذبا وزورا على اللواء سلطان العرادة هربا من فتح الطرقات .. المليشيات الحوثية تعلن رفضها فتح الطرق تحركات مريبة في ثاني اكبر جزر الإرخبيل السقطري وصور للأقمار الصناعية تكشف المستور توجيهات إيرانية مفاجئة لقيادة جماعة الحوثي والأخيرة تصدر تعليمات عاجلة لأفرادها في الحديدة والسواحل الجنوبية السعودية.. تنفذ حطم الإعدام بحق 7 مدانين دراسة أمريكية حديثة ينشر مأرب برس تفاصيلها ...حذرت من تدخل عسكري وكشفت عن الخيار الأكثر فاعلية لمواجهة الحوثيين والطرف القادر على كسرهم عسكريا عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يصل العاصمة البريطانية لندن في مهمة هامة  نهب قرابة ثلاثة طن من الذهب الخالص على أحد الدول العربية

الأمم المتحدة تدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني كامل في غزة

الإثنين 27 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1245

 

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن "الحوار الذي أدى إلى (الهدنة الإنسانية) الحالية لمدة 4 أيام في قطاع غزة، يجب أن يستمر ويتحول إلى وقف "إنساني كامل (لإطلاق النار).

وبحسب بيان لستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام، "، اليوم الإثنين، أكد غوتيريش أن "الهدنة في قطاع غزة، سمحت بدخول المساعدات الإنسانية، بما في ذلك شمالها، الجزء الذي تم عزله إلى حد كبير منذ أسابيع".

وشدد على أن المساعدات "لا تكاد تلبي الاحتياجات الهائلة لـ 1.7 مليون نازح"، محذرا من أن "الكارثة الإنسانية" تتفاقم يوما بعد يوم.

كما جدد غوتيريش دعوته لـ"لإفراج عن المحتجزين المتبقين فورا ودون قيد أو شرط، وحث جميع الدول على استخدام نفوذها لإنهاء هذا (الصراع المأساوي)".

من جهتها أعلنت وزارة الخارجية القطرية، مساء اليوم الإثنين، عن "التوصل إلى اتفاق لتمديد (الهدنة الإنسانية) ليومين إضافيين في غزة".

وقالت الخارجية القطرية إن ذلك التمديد أتى "في إطار الوساطة المستمرة" بين قطر والمقاومة الفلسطينية.

وأكدت حركة "حماس" في بيان لها، أنه تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمد يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة.