العزاني لـمأرب برس:اتحاد القدم ووزارة الرياضة وضعونا بحرج خليجي 20

الثلاثاء 13 أكتوبر-تشرين الأول 2009 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-دواس العقيلي-خاص
عدد القراءات 4426

ارجع النائب الخضر العزاني التعثر الذي يواجه استعدادات بلادنا لاستضافة خليجي 20 الى اتحاد كرة القدم ووزارة الشباب والرياضة قائلا "كان عليهم أن لا يتقدموا بطلب الاستضافة إلا وهم جاهزون"..

مضيفا " عدم الاستعداد المبكر،جعلنا نبدو على هذا الوضع الحرج"..

ورأى النائب العزاني –مقرر لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب والتي نزلت للإطلاع على مدى استعداد محافظات(عدن-أبين-لحج) لاستضافة خليجي 20- أن يحول المبلغ المقترح لإعداد منتخب كرة القدم لخليجي 20 والمقدر بـ6مليارات ريال الى إعداد منتخب وطني وتأهيله لكأس العالم 2014م لأنها أهم" من بطولة إقليمية يمكن لها أن تساهم في دعم كرة القدم فنيا فقط!..

وقال النائب العزاني في حوار مع "مأرب برس" أن أكثر الشكاوى التي رفعتها اللجنة من واقع الميدان هو نقص وبطء صرف المخصصات المالية المعتمدة للمشاريع والأعمال الإنشائية.. بالإضافة الى مشاكل الحراك التي تعرقل العمل وتضايق العمال..حد تعبيره

وشدد العزاني على قضية التجهيزات اليكترومكانيكيك(التكييف،ونظام إطفاء الحرائق والكهرباء وساعات الملاعب..) التي قال أنها لم يبدأ تنفيذها بعد ولم تعلن مناقصتها بعد..،والتي تحتاج لمدة لا تقل عن 12 شهر كما أورد تقرير اللجنة..

وأوضح العزاني أن نسبة الإنجاز في استاد الوحدة بأبين بلغ 30%..مضيفا"المفترض أن يكون كل شيء منفذا قبل 6 اشهر من الاستضافة على الأقل.."

وكان تقرير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة الخاص بنزولها الميداني لعدن-أبين-لحج للتعرف على مدى ماوصلت إليه الاستعدادات لخليجي 20 المقرر ان تستضيفها بلادنا نوفمبر2010م قد خلص الى :

غياب التنسيق بين اللجنة العليا والمجالس المحلية بالمحافظات المذكورة..وعدم تكليف المحافظات الثلاث المعنية بالحدث بمهام واضحة..عدم وجود رؤية واضحة لدى اللجنة العليا لخليجي 20 في توزيع المخصصات المالية للمحافظات الثلاث وفقا للخدمات والمشاريع..البطء في عملية التحضير والاستعداد للبطولة رغم قصر الفترة المتبقية.. إضافة لازدواج التمويل بسبب عدم وجود فصل بين المشاريع والبرامج الخاصة بخليجي 20 في مجال الشباب والرياضة للمحافظات الثلاث..

وأوصى التقرير بإلزام اللجنة العليا المنظمة للاستضافة باستكمال البنية التحتية والمتطلبات الدولية لملاعب عدن،أبين، ولحج وكل ما تتطلبه البطولة في موعد أقصاه يوليو2010..وتسهيل إجراءات صرف المستحقات المالية وفقا للعقود المبرمة مع الشركات العاملة..وإلزام كل الوزارات المعنية بتنظيم البطولة المتابعة الجادة لإنجاز المتطلبات..بالإضافة لالتزام الحكومة برصد المبالغ اللازمة لصيانة وتشغيل الملاعب والمنشآت الرياضية لمرحلة ما بعد الانتهاء من تنظيم خليجي 20..

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن