آخر الاخبار

مأرب تدعو مركز سلمان الى سرعة اعتماد المرحلة الثانية لمشروع المساعدات الغذائية 

الخميس 24 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 1333

دعا وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، الى سرعة اعتماد مشروع المساعدات الغذائية لمحافظة مأرب في مرحلته الثانية للعام 2023م، وتوسيع اعداد الاسر المستفيدة..

موضحاً ان 75 الف اسرة نازحة في المحافظة مازالت خارج كشوفات المستفيدين لبرنامج الغذاء العالمي والمنظمات الاخرى.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم، عملية التوزيع للمساعدات الغذائية للدورة السادسة والختامية للمرحلة الاولى من المشروع للعام 2022م، والممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية عبر شريكه المحلي شبكة نماء اليمنية للمنظمات الاهلية.

واستمع الوكيل مفتاح، من منسق الاعمال الاغاثية في مكتب مركز الملك سلمان بالمحافظة الدكتور لطف الغباري، وممثل شبكة النماء اليمنية عبدالله ناجي، الى شرح عن عملية التوزيع للمستفيدين من المشروع خلال مراحله الست والذين بلغوا 93 الفا و642 أسرة، بمعدل 15 الفا و607 اسرة مستفيدة في كل مرحلة تنفذ كل شهرين وتقدم لكل اسرة سلة غذائية متنوعة وزنها 107 كجرام، الى جانب تقديم مركز الملك سلمان خلال العام 1100 سلة غذائية طارئة بمعدل سلة لكل اسرة.

واشاد الوكيل مفتاح، بنجاح المرحلة الاولى لمشروع المساعدات الغذائية لمركز الملك سلمان واثرها في تخفيف معاناة الكثير من الاسر النازحة والمجتمع المضيف..مؤكداً ان الامن الغذائي يمثل تأمينه تحدياً كبيرا للسلطة المحلية للمحافظة، سواء للاسر النازحة التي استقبلت مأرب اعداد مهولة منها او الاسر الاشد احتياجا من المجتمع المضيف..

لافتا الى ان تدخلات مركز الملك سلمان ساعد السلطة المحلية لمواجهة الكثير من التحديات وتلبية احتياجات الاف الاسر.

ودعا الوكيل مفتاح مركز الملك سلمان الى توسيع المساعدات للعام المقبل والصرف شهريا وتنفيذ اعمال المساعدات الغذائية بديلا عن برنامج الغذاء العالمي الذي قلص تدخلاته بشكل كبير الى جانب المتاعب التي واجهتها السلطة المحلية في تدخلاته الانسانية والية ادائه وشركائه المنفذين في المحافظة.  

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن