آخر الاخبار

 دول عربية ضمن الأعلى نمواً في احتياطات الذهب.. وأرقام “مفاجئة” عن تركيا الوكيل مفتاح يبحث توسيع التدخلات الإنسانية للهلال الأحمر الكويتي في مأرب مسؤول أمريكي يكشف المنشأة التي مر فوقها المنطاد الصيني ونوعية الأسلحة بداخلها خلال لقائه بوفدٍ أمريكي ..وزير الدفاع ينتقد تساهل المجتمع الدولي تجاه المليشيات:سيشكل تهديدا للإستقرار في المنطقة والعالم العمليات الحربية تحتفل بتخريج عدد من الدورات والفريق بن عزيز يؤكد:جماعة الحوثي لن تخضع للسلام بدون حسم المعركة خلال لقائه بـ المبعوث الأمريكي.. اللواء العرادة يحدد 3 شروط للقبول بأي حوار سياسي تفاصيل لقاء وزير الدفاع يلتقي مع قائد المنطقة العسكرية الثالثة  بمدينة عدن رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطلع الحكومة الألمانية على تداعيات الارهاب الحوثي على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية وزير الأوقاف والإرشاد يصدر قرارًا بتشكيل مشيخة الإقراء ... قائمة بالاسماء عضو مجلس القيادة المحرمي يلتقي وزير الأوقاف والإرشاد لمناقشة جهود الوزارة في ترشيد الخطاب الديني وترتيبات موسم العمرة والحج لهذا العام

خفر السواحل تضبط سفينة تهريب كانت في طريقها لجماعة الحوثيين

الأحد 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 802

 

أعلنت مصلحة خفر السواحل اليمنية، ضبط سفينة تهريب، بالقرب من ميناء المخا على السواحل الغربية للبلاد، قالت بأنها "كانت في طريقها إلى جماعة الحوثيين"، دون تقديم تفاصيل عن نوع حمولتها.


ونقل مركز الإعلام الأمني، التابع لوزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها، عن مصدر في مصلحة خفر السواحل، قوله بأن "قوات خفر السواحل تمكنت من ضبط سفينة (صنبوق كبير) بالقرب من ميناء المخا كانت في طريقها لجماعة الحوثيين".
وأضاف المصدر بأن السفينة، بحسب التصريح، كانت قادمة من الصومال إلى ميناء المخا، وعلى متنها 9 بحارة يمنيين "يشتبه بعملهم في مجال التهريب لصالح الحوثيين".

 


وأشار إلى أن "طاقم السفينة اعترف خلال التحقيق أن السفينة كانت متوجهة إلى ميناء الحديدة وأن كتابة الترخيص كان لغرض التمويه".
يأتي ذلك بعد أيام من اعتراض الأسطول الخامس في البحرية الأمريكية سفينة صيد، قال بأنها "كانت تهرب كمية ضخمة من المواد المتفجرة أثناء عبورها من إيران على طريق في خليج عمان يُستخدم لتهريب أسلحة إلى جماعة الحوثي اليمنية".

 


وذكر الأسطول في بيان، الثلاثاء الماضي، بأنه "عثر على أكثر من 70 طنا من كلورات الأمونيوم، التي تستخدم عادة في صناعة وقود الصواريخ وكذلك المتفجرات". وأنه أغرق السفينة وسلم طاقمها المكون من أربعة يمنيين، لقوات خفر السواحل اليمنية.

إقراء أيضاً
اكثر خبر قراءة Economic News