آخر الاخبار

عالم جيولوجيا يحذر من إمكانية تعرض دولة عربية لزلازل قوية.. وينصح بخطوة “ضرورية” بروفيسور يكشف فوائد الزلازل والبراكين الـ5 للبشرية: لولاها هذا ما كان سيحدث للأرض رئيس الوزراء يستعرض مع السفير الاماراتي الجديد لدى اليمن مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية قيادات المقاومة الشعبية في تعز تعقد اجتماعا موسعاً - أقرت أولويات المرحلة ودعت أبناء الشعب إلى الالتفاف حول مشروع الدولة اليمنية الموحدة الانتقالي يبلغ الأمم المتحدة تمسكه بمشروع تمزيق اليمن ويضع شروطاً تعجيزيه للمشاركة في المشاورات وجه رسالة قوية للانتقالي.. الارياني يدعو كافة القوى الوطنية الى الطريق الأوحد والأقصر لاستعادة الدولة ملتقى العلماء والدعاة في مأرب يستعرض الأدوار الواجبة في مواجهة الخرافات الحوثية أسعار بيع وشراء الدولار والسعودي مقابل الريال اليمني مساء اليوم باحث أثار ضجة كبيرة وجدل واسع.. هل تنبأ فعلا بزلزال تركيا وسوريا وما علاقة حركة الكواكب؟ كم مترا تحركت تركيا على وقع زلزال فجر الاثنين المدمر؟

اختراق مليون حساب على فيسبوك عبر 400 تطبيق خبيث

الأحد 09 أكتوبر-تشرين الأول 2022 الساعة 07 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 2196

 

 أبلغت شركة "ميتا بلاتفورمز" نحو مليون حساب على "فيسبوك" بأن بيانات حساباتهم ربما قد تعرضت للاختراق بسبب مشكلات أمنية مع التطبيقات التي تم تنزيلها من "أبل" و"غوغل".

وحددت الشركة أكثر من 400 تطبيق خبيث يعمل بنظام "أندرويد" و"آي أو اس" هذا العام تستهدف مستخدمي الإنترنت لسرقة معلومات تسجيل الدخول الخاصة بهم.

وقالت "ميتا" إنها أبلغت كل من "أبل" و"غوغل" بالمشكلة من أجل تسهيل إزالة التطبيقات.

وذكرت "فيسبوك" إن التطبيقات عملت عن طريق التنكر في هيئة محرري صور أو ألعاب محمولة أو متتبعات صحية.

وقالت شركة "أبل" إنها وجدت مشاكل في 45 من 400 تطبيق كانت موجودة في متجر التطبيقات الخاص بها وتمت إزالتها، فيما قال متحدث باسم "غوغل" إن الشركة أزالت جميع التطبيقات الضارة المعنية.

وقال ديفيد أغرانوفيتش، مدير قسم التهديدات الأمنية السيبرانية العالمية في "ميتا": "يعرف مجرمو الإنترنت مدى شعبية هذه الأنواع من التطبيقات، وسيستخدمون مواضيع مماثلة لخداع الأشخاص وسرقة حساباتهم ومعلوماتهم.

إذا كان أحد التطبيقات يعد بشيء جيد جداً لدرجة يصعب تصديقه، مثل الميزات التي لم يتم إصدارها لمنصة أو موقع تواصل اجتماعي آخر، فمن المحتمل أن يكون له دوافع خفية".

وستظهر عملية احتيال نموذجية، على سبيل المثال، عندما يقوم المستخدم بتحميل صورة معدلة من تطبيق ضار إلى حسابه على "فيسبوك".

ستظهر مطالبة تسجيل دخول زائفة، تخدع المستخدم لتقديم اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به