مركز البحر الاحمر للدراسات يطلق  إصداره الأول  بعنوان جرائم ايران في اليمن

الخميس 06 أكتوبر-تشرين الأول 2022 الساعة 06 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 2432

اقام مركز البحر الاحمر للدراسات السياسية والامنية في مقر مركز الحوار للدراسات السياسية والاعلامية فعالية هامة في #القاهرة بمناسبة تدشين واصدار الكتاب الاول من اصدارات مركز البحر الاحمر وهو بعنوان ( جرائم ايران في اليمن - الجزء الاول)

ويعتبر هذا الكتاب الاول من نوعه يصدر من اليمن يتناول جرائم ايران في اليمن عبر اذرعتها الاجرامية المتواجده في اليمن وهم مليشيا الحوثي وخبراء الحرس الثوري الايراني والمخابرات الايرانية وفصائل شيعية اخرى اصبحوا متواجدين في اليمن منذ عام 2015 ومنهم فصائل وخبراء من حزب الله وخبراء شيعة من باكستان والهند بالعشرات متواجدين في صنعاء وصعده .

كل هذه الفصائل الشيعية تقودها ايران لتدمير اليمن ارضا وانسانا منذ حروب طاحنة ل8 سنوات مضت واصبحت اذرع ايران الارهابية تهدد أمن المنطقة برمتها وليس اليمن فحسب. يحتوى الكتاب على 6 ابواب في 250 صحفة.

وتم طباعته بالعربية والانجليزية لمخاطبة العالم الغربي عن جرائم ايران وفي الفعالية تم تقديم شرح تفصيلي من الولص رئيس مركز البحر الاحمر على مايحتويه الكتاب الذي يوضح جرائم ايران في اليمن واحتوى على معلومات دقيقة وموكدة بالبيانات والاحصائيات والاعداد المهني وفق حقائق ودلائل دامغة.

ويعتبر هذا الكتاب اول وثيقة وارشيف في قالب رسمي مهني وبحثي ومعرفي يعتبر مصدر وملف مهم جدا يوضح للعالم جرائم وارهاب ايران حيث ان جرائم ايران في اليمن ترقى الى جرائم حرب كبرى في اليمن بكل ماتعنيه الكلمة.

ادار الفعالية البرلماني المصري رئيس موسسة الحوار للابحاث والدراسات السياسية والاعلامية الدكتور هشام مجدي حيث عبر باسم بان مصر دايما وابدا الى جانب اليمن ولن تتخلى عن اليمن وانها تستنكر كل هذه المواقف الاجرامية للفرس المجوس في اليمن.

وتم تعقيب ومشاركات من الاكاديميين والخبراء الحاضرين في الفعالية واشادو بهذا الانجاز العملاق لمركز البحر الاحمر في تاليف الكتاب الاول عن جرائم ايران في اليمن.

وحضر من الجانب المصري اللواء اركان حرب حمدي لبيب الخبير العسكري والاستراتيجي نائب رئيس موسسة الحوار للابحاث والدراسات الانسانية والدكتور احمد حلمي استاذ العلوم السياسية والاقتصادية في جامعة القاهرة عضو مجلس امناء موسسة الحوار ورئيس مركز الخليج للدراسات الايرانية شريف عبدالحميد والدكتور احمد طاهر مدير مركز الحوار للدراسات السياسية والاعلامية وحضر من الجانب اليمني الاستاذ عبدالله القبيسي وكيل وزارة الادارة المحلية، والدبلوماسية اليمنية الاستاذه بشرى الارياني عضو الهئية الاستشارية لمركز البحر الاحمر سفيرة الهيئة الاوربية للدول الاسلامية في الشرق الاوسط والعقيد الدكتور حسين بن علي الدباء الخبير الامني والباحث الاستراتيجي في القانون والاستاذه ياسمين القاضي مستشارة محافظ مأرب رئيسة موسسة فتيات مارب، والعقيد سالم القبيسي والمهندس والباحث الاقتصادي احمد طالب التام وحضر العشرات من الناشطيين الاعلاميين والسياسين والصحفيين من مصر واليمن والعديد من مراسلي القنوات الفضائية ومراسلي الصحف