آخر الاخبار

مجلس القيادة الرئاسي يقر عددا من القرارات الهامة والصارمة بشأن تطورات الاوضاع في محافطة شبوة مستجدات عاجلة: القوات الحكومية تمنح الأمان لمليشيات دفاع شبوة بشرط واحد.. الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا وأنباء عن مغادرة المحافظ العولقي بسبب الزوجة الثانية.. تقتل زوجها في ذمار وتدفنه في حظيرة أبقار بين التشديد الروسيا على تنفيذ البند الثاني ومراوغة الغرب.. تفاصيل تكشف الاتفاق ومدى نجاحة السعودية تحافظ على لقبها وتتوج بطلة لكأس العرب للشباب اعلان هام لليمنيين في السعودية الحاملين هوية زائر هكذا يعذب الحوثيون المختطفون في السجون اذا رفضوا سماع محاضرات زعيم المليشيات الكشف عن سبب الإنفجارات التي سمع دويها بالعاصمة صنعاء وأنباء عن خسائر كبيرة للحوثيين مطالبات عاجلة للرئاسي بسرعة اقالة «رأس الفتنة» في شبوة حقنا للدماء ومشائخ المحافظة يحددون موقفهم عاجل: فرار جماعي لمليشيات دفاع شبوة التابعة للإمارات والقوات الحكومية تسيطر على الوضع

وزارة الدفاع الأمريكية تكشف عن حجم المساعدة العسكرية الجديدة لأوكرانيا

السبت 02 يوليو-تموز 2022 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 2151

 

كشف تقرير صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة أرسلت إلى أوكرانيا مساعدات منذ بدء العملية الروسية بقيمة 6.9 مليار دولار، و8.8 مليار دولار منذ عام 2014.

وجاء في التقرير الصادر عن الدائرة الصحفية للوزارة، أن "حجم المساعدة الأمريكية لأوكرانيا منذ بداية إدارة الرئيس جو بايدن بلغ حوالي 7.6 مليار دولار، بما في ذلك حوالي 6.9 مليار دولار منذ بداية العملية الروسية الخاصة".

وأضاف: "منذ عام 2014، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 8.8 مليار دولار كمساعدات أمنية لأوكرانيا".

وأرسلت روسيا مذكرة إلى دول حلف "الناتو" بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق، إلى أن "أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا".

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الروسية، إن "دول الناتو تلعب بالنار بتزويدها أوكرانيا بالسلاح