آخر الاخبار

مجلس القيادة الرئاسي يقر عددا من القرارات الهامة والصارمة بشأن تطورات الاوضاع في محافطة شبوة مستجدات عاجلة: القوات الحكومية تمنح الأمان لمليشيات دفاع شبوة بشرط واحد.. الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا وأنباء عن مغادرة المحافظ العولقي بسبب الزوجة الثانية.. تقتل زوجها في ذمار وتدفنه في حظيرة أبقار بين التشديد الروسيا على تنفيذ البند الثاني ومراوغة الغرب.. تفاصيل تكشف الاتفاق ومدى نجاحة السعودية تحافظ على لقبها وتتوج بطلة لكأس العرب للشباب اعلان هام لليمنيين في السعودية الحاملين هوية زائر هكذا يعذب الحوثيون المختطفون في السجون اذا رفضوا سماع محاضرات زعيم المليشيات الكشف عن سبب الإنفجارات التي سمع دويها بالعاصمة صنعاء وأنباء عن خسائر كبيرة للحوثيين مطالبات عاجلة للرئاسي بسرعة اقالة «رأس الفتنة» في شبوة حقنا للدماء ومشائخ المحافظة يحددون موقفهم عاجل: فرار جماعي لمليشيات دفاع شبوة التابعة للإمارات والقوات الحكومية تسيطر على الوضع

عمان تكشف عن رؤيتها لإنهاء الصراع في اليمن والوصول إلى حل شامل للأزمة

الخميس 30 يونيو-حزيران 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 3350
 

 

أكدت عُمان أن تشكيل حكومة تتمثل فيها جميع المصالح وجميع الأطراف هي الطريقة الأمثل، من وجهة نظرها، لإنهاء الصراع والوصول إلى حل شامل للأزمة اليمنية.

  

وقال وزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي في حوار مع مجلة "الأهرام العربي" المصرية، "إن رؤية عُمان للسلام في اليمن تتلخص في تشكيل حكومة وطنية شاملة تتمثل فيها جميع المصالح وأصحاب الشأن في اليمن".

  

وأضاف بأن السلام في اليمن ومستقبله هو "قرار استراتيجي يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم، ولا يمكن فرضه من الخارج لأن هذا لن يجلب سلاما حقيقيا ولا سلاما دائما".

 

وأشار البوسعيدي إلى أن دور المجتمع الدولي، بما فيه عُمان، يقتصر على دعم جميع الأطراف اليمنية في اتخاذ الخطوات الصعبة والشجاعة وتقديم التنازلات اللازمة لتحقيق السلام الذي يعكس تطلعاتهم المشتركة لمستقبل اليمن والمصالح العليا له، حسب قوله.

 

وأعرب البوسعيدي عن تأييده الكامل للنهج الذي اقترحه المبعوث الأممي هانس غروندبرغ على طريق تحقيق السلام في اليمن، وقال: "النهج الذي اقترحه المبعوث الأممي جيد ونحن نؤيده تماما".