آخر الاخبار

مجلس القيادة الرئاسي يقر عددا من القرارات الهامة والصارمة بشأن تطورات الاوضاع في محافطة شبوة مستجدات عاجلة: القوات الحكومية تمنح الأمان لمليشيات دفاع شبوة بشرط واحد.. الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا وأنباء عن مغادرة المحافظ العولقي بسبب الزوجة الثانية.. تقتل زوجها في ذمار وتدفنه في حظيرة أبقار بين التشديد الروسيا على تنفيذ البند الثاني ومراوغة الغرب.. تفاصيل تكشف الاتفاق ومدى نجاحة السعودية تحافظ على لقبها وتتوج بطلة لكأس العرب للشباب اعلان هام لليمنيين في السعودية الحاملين هوية زائر هكذا يعذب الحوثيون المختطفون في السجون اذا رفضوا سماع محاضرات زعيم المليشيات الكشف عن سبب الإنفجارات التي سمع دويها بالعاصمة صنعاء وأنباء عن خسائر كبيرة للحوثيين مطالبات عاجلة للرئاسي بسرعة اقالة «رأس الفتنة» في شبوة حقنا للدماء ومشائخ المحافظة يحددون موقفهم عاجل: فرار جماعي لمليشيات دفاع شبوة التابعة للإمارات والقوات الحكومية تسيطر على الوضع

مجلس القيادة الرئاسي يحذّر من خطر خروقات الحوثيين للهدنة على عملية السلام

الخميس 30 يونيو-حزيران 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 1392

 

حذّر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الخميس، من أن خروقات ميليشيا الحوثي للهدنة؛ تهدد بانهيار عملية السلام في البلاد.

 

جاء ذلك على لسان عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي، خلال لقائه السفير الأمريكي الجديد لدى اليمن ستيفن فاجن، في العاصمة السعودية الرياض، بحسب بيان صادر عن مكتب الأول.

 

وأفاد البيان بأن "العليمي بحث مع السفير الأمريكي آخر المستجدات على الساحة اليمنية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وآليات التنسيق في الأولويات ذات الاهتمام المشترك ومن ضمنها ملفات الأمن الإقليمي ومكافحة الإرهاب".

 

واستعرض العليمي "جهود الحكومة الشرعية وعلى رأسها مجلس القيادة الرئاسي في دعم مساعي المبعوث الأممي وإنجاح الهدنة والتعامل الايجابي والبناء مع الملفات الإنسانية ذات الأولوية كفتح مطار صنعاء واستئناف الرحلات التجارية".

 

وطالب العليمي "بضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لإلزام المليشيات الحوثية بتنفيذ التزاماتها برفع الحصار عن مدينة تعز وفتح الطرق فيها وفي المناطق الأخرى، وصون حرية اليمنيين في التنقل الآمن في جميع مناطق اليمن بموجب اتفاق الهدنة والمقترح المقدم من المبعوث الأممي الخاص".

 

وشدد العليمي على أن "التحشيد والتعبئة وإعادة التموضع من جانب المليشيات الحوثية والخروقات اليومية ورفض الالتزام بتنفيذ بنود الهدنة الإنسانية، تهدد بانهيار عملية السلام".

 

ولفت العليمي إلى أن "الوصول إلى السلام يتطلب نوايا صادقة وعملا جادا؛ وهو ما لم يظهر من جانب الحوثيين حتى الآن".

 

وتم مطلع يونيو الجاري، تمديد الهدنة في اليمن لمدة شهرين، بعد انقضاء مدتها الأصلية التي بدأت مطلع أبريل الماضي.